Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

محكمة القضاء الإداري تؤجل النظر بطعن تشكيل حكومة ديالى الحالية للمرة السادسة

 اعلن تحالف ديالى الوطني، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الادارية "قررت تأجيل النظر بدعواه بشأن تشكيل حكومة ديالى الحالية أسبوعا واحدا"، وبين أن التأجيل تقف خلفه "اسباب غامضة"، وفي حين حمل المحكمة الادارية "مسؤولية التأجيل"، طالبه بـ "الاسراع بالبت بالدعوة وتقديم قرار نهائي".

وقالت عضو مجلس محافظة ديالى، عن تحالف ديالى الوطني، زينة التميمي في حديث الى (المدى برس) إن "المحكمة الادارية قررت تأجيل الشكوى المقدمة من قبل اعضاء تحالف ديالى الوطني بشأن عدم قانونية جلسة مجلس محافظة ديالى الاولى التي تم فيها اختيار المحافظ ورئيس مجلس المحافظة"، موضحة أنها "أجلت النظر بدعوتنا الى تاريخ 25\\9\\2013 ولاسباب لم تعرف لغاية الان" .

واضافت التميمي أن "هذا التأجيل هو التأجيل السادس خلال 80 يوما من تاريخ رفع الدعوة للمحكمة الادارية"، مبينة أن "التأجيل تقف خلفه اسباب تسودها الغموض".

وحملت التميمي المحكمة الادارية "مسؤولية التأجيل"، وطالبت بـ "الاسراع بالبت بالدعوة وتقديم قرار نهائي لإنصاف المحافظة من أجل تقديم افضل الخدمات".

وكان تحالف ديالى الوطني أكد، في (4 أيلول 2013)، أن محكمة القضاء الإداري "أجلت للمرة الخامسة" النظر بالشكوى المقدمة من قبله بشأن "عدم قانونية" الجلسة الأولى لمجلس المحافظة،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، التي تم فيها توزيع المناصب السيادية والمهمة، محملاً مجلس القضاء الأعلى "مسؤولية التأخير".

يذكر أن محكمة القضاء الادارية أجلت حسم الشكوى المقدمة من تحالف ديالى الوطني بشأن تشكيل الحكومة المحلية لأربع مرات سابقة في تموز وآب الماضيين.

وكان تحالف ديالى الوطني، كشف في (العشرين من تموز 2013)، عن تقديمه طعن لدى محكمة القضاء الإداري بخصوص ما اسماها، "مخالفات دستورية وقانونية" رافقت عملية تشكيل حكومة ديالى المحلية، موضحاً أن قانون انتخابات المحافظات "لا يسمح بانتخاب رئيس المجلس والمحافظ في جلسة واحدة"، فضلا عن "وجوب أن تكون الدعوة لجميع أعضاء مجلس المحافظة"، لافتا إلى أن الدعوة وجهت إلى 17 عضواً وبالاتصال الهاتفي في حين لم يبلغ 12 عضواً بالأمر.

وانتخب مجلس محافظة ديالى، في (الـ19 من حزيران 2013)، عضو ائتلاف عراقية ديالى عمر الحميري محافظاً لدورة ثانية، وعضو كتلة الأحرار محمد جواد كاظم، رئيساً للمجلس، فيما صوت على انتخاب عضو كتلة التآخي والتعايش كريم محمد علي، نائبا أولاً للمحافظ، وسط غياب كتلة المواطن وائتلاف دولة القانون وباقي مكونات تحالف ديالى الوطني عن الجلسة التي عقدت في مبنى المحافظة بدلاً من مقر المجلس.


 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• السيد وليم وردا يرحب بالقانون الذي اصدره الرئيس الامريكي ترامب بشان اعتبار ما تعرضت له الاقليات في العراق وسوريا إبادة جماعية • السيد وردا يعرب عن أمله في ان يأخذ هذا القانون طريقه الى التنفيذ لتحقيق العدالة القضائية وعلى مرتكبي هذه الجرائم وتقديم الدعم الثابت للضحايا • السيد وردا: مخاوف الاقليات في المناطق المتنازع عليها ما زالت قائمة مع عدم وجود حلول جادة لهذا الموضوع • السيد وردا يثمن اعضاء في الكونغرس الامريكي ومنظمة الدفاع عن المسيحيين في انضاج هذا القانون ألغام العراق: 1733 كلم2 ملوثة.. والتطهير متأخر لعقود ألغام العراق: 1733 كلم2 ملوثة.. والتطهير متأخر لعقود ذكرت قناة "اي نيوز" البريطانية أن العراق هو البلد الأكثر تلوثا بالألغام في العام، وأن جهود إزالتها ما تزال متأخرة لعقود من السنين، حيث تم تسجيل 1733 كيلومترا مربعا من اراضي العراق الملوثة بالألغام الأرضية مع نهاية العام 2021 البصرة تعثر على مقبرتين جماعيتين جديدتين وتحدد موعداً لتبادل الرفات مع ايران شبكة اخبار نركال/شفق نيوز/ كشف مكتب حقوق الانسان في البصرة، الاحد، عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين في البصرة احداهما في الحيانية انطلاق اعمال الورشة الاولى المعنية بحقوق ذوي الاعاقة في بغداد انطلاق اعمال الورشة الاولى المعنية بحقوق ذوي الاعاقة في بغداد انطلقت صباح يوم الثلاثاء 28اذار 2023 أعمال الورشة التدريبية من مجموع عشر ورش يتم تنفيذها في بغداد بشأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة خلال العام الحالي 2023 وتأتي بتوجيه من مؤسسة يوحنا بواص الثاني FGPII وتمويل الوكالة الايطالية للتعاون والتنمية وتولت منظمة الكا
Side Adv2 Side Adv1