Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مداهمات ليلية واسعة تسفر عن اعتقال ثمانية متطرفين في بغداد

05/02/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/
اعتقل جنود الفرقة المتعددة الجنسيات ثمانية متطرفين مشتبه بهم يومي 1 و 2 فبراير/ شباط خلال عمليات أمنية مستمرة تشهدها مناطق قاطع الرشيد في بغداد.
حيث اعتقل جنود التحالف "رايدرز" يوم 1 فبراير خلال عملية مداهمة في حي الدورة ثلاثة أشخاص من المعتقد أنهم ينتمون لخلية من المتطرفين تتخصص في العبوات الناسفة. في حين قام جنود التحالف "بلاك لاينز" بعملية مداهمة في الساعات الأولى من صباح يوم 2 فبراير أسفرت عن اعتقال ثلاثة أعضاء مجموعة خاصة كان من ضمنهم شخص يعتقد أنه يتزعم خلية إرهابية و أصله من منطقة الرصافة.
أما جنود السرية "أ" فقد قاموا بعملية مداهمة صباح يوم 2 فبراير في حي العامل، وألقوا القبض على شخص يشتبه بأنه ينتمي لخلية مجموعة خاصة من المحتمل أنها متورطة في عمليات تهريب أسلحة. و في نفس الصباح، اعتقل جنود الكتيبة "ب" مشتبها به من المعتقد أنه ينتمي لخلية تابعة للقاعدة متخصصة في العبوات الناسفة.
و تم نقل كل المعتقلين إلى مركز احتجاز تابع لقوات التحالف لإجراء مزيد من التحقيقات معهم. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
التركة العراقية في الإرث الأمريكي لا ينكر أحد، أن الحالة العراقية خلال السنوات الخمس الماضية، قد تركت أثراً عميقاً في التاريخ السياسي الأمريكي المعاصر // في ظل الخطة الامنية الفاشلة // وزارة الدفاع العراقية تحمل «الداخلية» مسؤولية مجزرة حي الجهاد .. و«التوافق السنية» تطالب بالإسراع بحل الميليشيات الجيران - بغداد -اف ب- طالبت جبهة التوافق العراقية امس الحكومة العراقية بالاسراع بحل الميليشيات ونزع سلاحها عقب اعمال العنف التي شهدها حي الجهاد مقتل مدير تحرير صحيفة عراقية محلية وقوات أميركية تداهم منزل اثنين من مساعدي الصدر سوا/ أعلن الأمين العام لنقابة الصحافيين العراقيين اليوم الأحد أن مسلحين مجهولين قتلوا مدير تحرير صحيفة "المشرق" المحلية أمام منزله كشافة حمورابي تنصب الخيام في القوش كشافة حمورابي تنصب الخيام في القوش نركال كيت/ رغم الوضع الأمني الصعب والحالة غير المستقرة في عموم العراق انطلقت كشافة حمورابي احدى نشاطات اتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري
Side Adv2 Side Adv1