Skip to main content
مركز حقوقي: استمرار بقاء النازحين في المخيمات يعد انتهاكا صارخا لحقوقهم Facebook Twitter YouTube Telegram

مركز حقوقي: استمرار بقاء النازحين في المخيمات يعد انتهاكا صارخا لحقوقهم

المصدر: الوكالة الوطنية العراقية للأنباء

اكد رئيس المركز الاستراتيجي لحقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي ان استمرار بقاء النازحين في المخيمات انتهاك صارخ لحقوقهم.

وقال في بيان:" ان الامم المتحدة تحتفي في العشرين من الشهر الحالي من كل عام باليوم العالمي للاجئين وتذكر الدول بمسؤلياتهم الانسانية والاخلاقية بحماية اللاجئين والنازحين والمهجرين".

وأضاف الغراوي:" ان مئات الاف من النازحين واللاجئين العراقيين مازالوا بالمخيمات ويعانون معاناة قاسية وفقدوا ابسط مقومات الحياة".

وتابع اننا نستذكر هذا اليوم لنؤكد ان استمرار بقاء النازحين في المخيمات يعد انتهاكا صارخا لحقوقهم الاساسيةً في الامن والامان وحق السكن بعد ان فقدوا ممتلكاتهم وذويهم.

ودعا الغراوي الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة الى اعادة النازحين طوعا الى مناطقهم بعد اعمارها وتوفير فرص عمل لهم وتقديم التعويضات المباشرة لهم واصدار قانون اللاجئين والنازحين واعتبار عام ٢٠٢٣ عاما خاليا من مخيمات النزوح.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
مؤسسة هي تنفذ الجلسة الثانية لمناقشة واقع المرأة العاملة في العراق مؤسسة هي تنفذ الجلسة الثانية لمناقشة واقع المرأة العاملة في العراق نفذت مؤسسة هي للتنمية الثقافية والاعلامية وبالتعاون مع مؤسسة سقيا للاغاثة والتنمية جلسة تفكير معمقة بمجموعة من النساء العاملات في الانبار، صباح يوم امس السبت الموافق 15 نيسان 2023 النائب حسين المرعبي: عدم التصويت على الموازنة رغم مرور ثلاثة اشهر يعني ايقاف عجلة البناء والاعمار بنسبة 25%. شبكة اخبار نركال/NNN/ قال النائب عن كتلة الفضيلة حسين المرعبي ان عدم التصويت على الموازنة رغم مرور ثلاثة اشهر يعني ايقاف عجلة البناء والاعمار بنسبة 25% رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يعلن انطلاق العمل بمشروع البطاقة الوطنية شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ أعلن دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي انطلاق العمل بمشروع البطاقة الوطنية. المرجع اليعقوبي يعبر عن امتعاضه من فشل السياسيين في تقديم الخدمات للشعب وتقصيرهم في أداء واجباتهم شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدر المكتب الاعلامي للمرجع اليعقوبي بيانا، استلمت شبكتنا نسخة منه، عبر فيه عن امتعاضه من فشل السياسيين في تقديم الخدمات للشعب وتقصيرهم في أداء واجباتهم. وفيما يلي نصه:
Side Adv2 Side Adv1