Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

• مسودة ميثاق نينوى للسلام باسم أبناء وبنات نينوى من جميع المكونات العراقية يحظى باهتمام واسع لضرورته وتوقيت إعداده

 

·مسودة ميثاق نينوى للسلام باسم أبناء وبنات نينوى من جميع المكونات العراقية يحظى باهتمام واسع لضرورته وتوقيت إعداده

·منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تؤكد رؤيتها بشان أسس التعامل مع سكان المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب

 

    وصف مراقبون الخطوة التي اتخذها المشاركون في المنتدى الدولي ( مسارات نينوى للسلام ) الذي عقد في دهوك يومي 30 -31 آذار بأنها جاءت صحيحة وضمن التوقيت اللازم لها ، وإنها ضرورية ألان من اجل أن تكون هناك منظومة عمل وطني متماسكة .

يشار إلى أن المشاركين في المنتدى صاغوا مسودة ميثاق نينوى للسلام :

باسم أبناء وبنات نينوى من جميع المكونات من اللذين عانوا الأمرين  وتعرضوا للاغتصاب  والقتل والتهجير والسلب والنهب والتدمير، وهو رسالة من الذين سرقت آمالهم وأحلامهم  المستقبلية  والذين ما زال  لديهم الأمل والحلم  في الحياة، ومن المنددين لما حصل لهم من إبادة جماعية  والمهددة هويتهم من الإرهابيين بتغييبها .

هؤلاء اليوم اتحدوا واجتمعوا ليهزموا الظلم والتعصب ولينبذوا الكراهية والإقصاء والتهميش التي كلها تدعوا للعنف والحرب. اجتمعوا ليضعوا حداً  لنزعة الموت  والعمل على إنعاش الحياة وبناء السلام وتحقيق العدالة الاجتماعية والتصالح مع الذات ومع الآخر في نينوى .

يشار إلى أن منظمة حمورابي لحقوق الإنسان كانت ضمن المشاركين في المنتدى من خلال وفد ضم السيدين لويس مرقوس أيوب نائب رئيس المنظمة واكد يوحنا عضو مجلس الإدارة ، وكانت منظمة حمورابي لحقوق الإنسان قد أصدرت في كراس رؤية بشان أسس التعامل مع سكان المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب وهذه الرؤية هي الآن موضع اهتمام كبير من المعنيين بأوضاع المناطق المحررة أو التي سيتم تحريرها من داعش.

  

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
في اربيل • السيدة باسكال وردا تزور نيافة المطران بشار متي وردة • التطرق إلى أهمية دعم وأساند العوائل المهجرة والنازحة قسرا التي تتخذ من اربيل ودهوك ماؤى لها • التأكيد على ضرورة توحيد مواقف المكون المسيحي العراقي لمواجهة التحديات المتمثلة بمجاميع داعش الإرهابية نبراس المعموري لرووداو: مقتل طيبة العلي جريمة بشعة.. والامم المتحدة تدين نبراس المعموري لرووداو: مقتل طيبة العلي جريمة بشعة.. والامم المتحدة تدين"القتل المروّع" وتدعو لحماية العراقيات من اشكال العنف طالبت نبراس المعموري، رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات، بتغيير مواد القوانين التي تتعلق بجريمة القتل غسلا للعار، وانزال العقوبة بالقاتل باعتبارها جريمة قتل عادية وزير الخارجية من الرياض : العراق عازم علـى مكافحـة الارهاب بكافـة اشكاله وصوره وزير الخارجية من الرياض : العراق عازم علـى مكافحـة الارهاب بكافـة اشكاله وصوره اكد وزير الخارجية فؤاد حسين :" ان ‏الحكومة العراقية عازمـة علـى مكافحـة الارهاب بكافـة اشكاله وصوره، وعلى تعزيز الاستقرار في المناطق المحررة واعادة النازحين". تفجيرات في مساجد عراقية تقتل 12 شخصا وتجرح 49  تفجيرات في مساجد عراقية تقتل 12 شخصا وتجرح 49 شبكة اخبار نركال/NNN/ الحرة/ قتل 12 شخصا وأصيب 49 بجروح في هجمات باربع عبوات ناسفة وسيارة مفخخة مساء الثلاثاء استهدفت أربعة مساجد سنية في العراق باوقات متزامنة، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية.
Side Adv2 Side Adv1