Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

• مسودة ميثاق نينوى للسلام باسم أبناء وبنات نينوى من جميع المكونات العراقية يحظى باهتمام واسع لضرورته وتوقيت إعداده

 

·مسودة ميثاق نينوى للسلام باسم أبناء وبنات نينوى من جميع المكونات العراقية يحظى باهتمام واسع لضرورته وتوقيت إعداده

·منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تؤكد رؤيتها بشان أسس التعامل مع سكان المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب

 

    وصف مراقبون الخطوة التي اتخذها المشاركون في المنتدى الدولي ( مسارات نينوى للسلام ) الذي عقد في دهوك يومي 30 -31 آذار بأنها جاءت صحيحة وضمن التوقيت اللازم لها ، وإنها ضرورية ألان من اجل أن تكون هناك منظومة عمل وطني متماسكة .

يشار إلى أن المشاركين في المنتدى صاغوا مسودة ميثاق نينوى للسلام :

باسم أبناء وبنات نينوى من جميع المكونات من اللذين عانوا الأمرين  وتعرضوا للاغتصاب  والقتل والتهجير والسلب والنهب والتدمير، وهو رسالة من الذين سرقت آمالهم وأحلامهم  المستقبلية  والذين ما زال  لديهم الأمل والحلم  في الحياة، ومن المنددين لما حصل لهم من إبادة جماعية  والمهددة هويتهم من الإرهابيين بتغييبها .

هؤلاء اليوم اتحدوا واجتمعوا ليهزموا الظلم والتعصب ولينبذوا الكراهية والإقصاء والتهميش التي كلها تدعوا للعنف والحرب. اجتمعوا ليضعوا حداً  لنزعة الموت  والعمل على إنعاش الحياة وبناء السلام وتحقيق العدالة الاجتماعية والتصالح مع الذات ومع الآخر في نينوى .

يشار إلى أن منظمة حمورابي لحقوق الإنسان كانت ضمن المشاركين في المنتدى من خلال وفد ضم السيدين لويس مرقوس أيوب نائب رئيس المنظمة واكد يوحنا عضو مجلس الإدارة ، وكانت منظمة حمورابي لحقوق الإنسان قد أصدرت في كراس رؤية بشان أسس التعامل مع سكان المناطق التي يتم تحريرها من الإرهاب وهذه الرؤية هي الآن موضع اهتمام كبير من المعنيين بأوضاع المناطق المحررة أو التي سيتم تحريرها من داعش.

  

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
 مرجعية النجف تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات مرجعية النجف تؤكد وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات شبكة اخبار نركال/NNN/السومرية نيوز/النجف أكدت المرجعية الدينية في النجف، الخميس، أنها على مسافة واحدة من جميع الكتل السياسية والمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات، حاثة المواطنين على المشاركة في الانتخابات. يوحنا يوسف توايا:- فرصة قائمة تحالف سورايي الوطني بالفوز كبيرة شبكة اخبار نركال/ قال السيد يوحنا يوسف توايا عضو تحالف سورايي الوطني، أن حماية هوية المكون المسيحي لا تتعارض مع حقيقة أن تكون الوطنية وعاءً 989 قتيلًا سقط في العراق خلال تموز/يوليو شبكة اخبار نركال/ايلاف/ بغداد: اظهرت ارقام وزارات الدفاع والداخلية والصحة في العراق الاربعاء مقتل 989 شخصا في البلاد خلال شهر تموز/يوليو، وهو اعلى معدل رسمي لقتلى اعمال العنف في شهر واحد منذ نيسان/ابريل 2008. القانونية النيابية تناقش ملف الكرد الفيلين واوضاع النازحين والمهجرين القانونية النيابية تناقش ملف الكرد الفيلين واوضاع النازحين والمهجرين التقت اللجنة القانونية برئاسة النائب ريبوار هادي رئيس اللجنة وحضور عدد من اعضائها، اليوم الخميس، رئيس القسم القانوني للمفوضية العليا السامية لشؤون اللاجئين والوفد المرافق لها، وتناول اللقاء مناقشة موضوع انعدام الجنسية لبعض الكورد الفيليين واهم التشريعات
Side Adv2 Side Adv1