Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مصدر: قوات الأمن الكردية تمنع الأمريكيين من نقل المعتقلين الإيرانيين خارج أربيل

11/01/2007

أصوات العراق/
كشف مصدر مسؤول في حكومة إقليم كردستان أن قوات الأمن الكردية تحاول منع قوة أمريكية من نقل إيرانيين اعتقلتهم اليوم الخميس عبر مطار أربيل إلى خارج المدينة .
وأضاف المصدر ،الذي طلب عدم ذكره اسمه ،لوكالة أنباء ( أصوات العراق) المستقلة أن
"حكومة إقليم كردستان العراق لم تكن على إطلاع أو علم سابق بمسألة مداهمة مقر القنصلية الإيرانية في أربيل ،ولهذا قامت قوات الأمن ( الكردية) بمنع الأمريكيين من نقل هؤلاء المعتقلين عبر مطار أربيل الدولي."
وأوضح أن هذه المسألة "لم تحسم حتى الآن" ،مشيرا إلى أن وزارة الداخلية في حكومة كردستان "ستعلن عن موقفها الرسمي من هذه القضية في وقت لاحق."
وكانت مصادر حزبية قالت لـ ( أصوات العراق) في وقت سابق إن قوات أمريكية داهمت في الرابعة من فجر اليوم القنصلية الإيرانية في أربيل ،واستولت على أجهزة حاسوب ووثائق خاصة بالقنصلية وإعتقلت خمسة أشخاص كانوا متواجدين فيها.
كما ذكر مصدر مطلع في أربيل أن قوات من كتيبة ( زيرفاني) التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني حاصرت ،قبل ظهر اليوم ،قوة أمريكية عند مدخل ناحية عينكاوة شمال شرق أربيل .
وأضاف المصدر لـ ( أصوات العراق) اليوم " تريد هذه القوة الأمريكية أن تقوم بعمليات عسكرية في عينكاوة" ،دون أن يكشف طبيعة العمليات التي تنوي تلك القوة القيام بها .
مشيرا إلى أنه "لم تحدث أي مصادمات بين القوتين."
وإعتقلت قوات الأمن الكردية اليوم سروة عبد الواحد مراسلة قناة ( الحرة) الفضائية في أربيل واعتدت على مصورها ، بعد أن حاولا تصوير قوات أمريكية وكردية كانت متواجدة على الطريق الرئيسي المؤدي من بلدة عينكاوا إلى مطار أربيل الدولي .
وقالت المراسلة في تصريح لـ ( أصوات العراق) أنها وزميلها شاهدا قوات أمريكية تضم جنودا وسيارات همر وقوات كردية "وعند محاولة المصور تصويرهم أخرجته قوات كردية من السيارة واعتدت عليه بالضرب... واستولوا على أجهزة التصوير."
وقناة ( الحرة) فضائية أمريكية تبث إرسالها من واشنطن ،ولها مكتب رئيسي في بغداد داخل فندق فلسطين وسط العاصمة العراقية .
وأوضحت سروة أن قوات الأمن الكردية أخلت سبيلها هي والمصور "بعد أن وعدناهم بعدم التصوير وترك المكان." Opinions