Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

معلومات تقود الى اعتقال 10 من تنظيم القاعدة في العراق خلال عملية شبح العنقاء

20/01/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
اعتقلت قوات التحالف 10 من عناصر القاعدة في العراق المشتبه بهم خلال غارة على قرية علي في منطقة حوض نهر ديالى الشمالي والمعروفة بأسم سلة الخبز بتاريخ 17 كانون الثاني .
وكانت الغارة الناجحة جزء من عملية حصاد الاقوياء والتي هي جزء من عملية شبح العنقاء وهي عملية واسعة النطاق لأزالة القاعدة في العراق والمتطرفين الاخرين في العراق .
واعتقل الجنود الاميركان استناداً الى معلومات مقدمة من مواطنين عراقيين المشتبه بهم في سبعة مناطق مختلفة من القرية حيث يشتبه بكون احد المعتقلين قائد سرية في تنظيم القاعدة في العراق واربعة يشتبه بكونهم مقاتلين في تنظيم القاعدة في العراق واثنين منهم يشتبه في كونهم زارعي عبوات ناسفة وثلاثة منهم يشتبه في كونهم مخبرين .
وقال ضابط الاستخبارات الاميركي " بأعتقال هذه الخلية سيكون للمقيمين بهذه المنطقة ميل اكثر نحو مساعدة قوات التحالف وقوات الامن العراقية من خلال التعريف بما تبقى من عناصر القاعدة في العراق . وبأعتقال الغالبية من عناصر هذه الخلية ستنحسر نشاطات المتمردين في المنطقة بشدة وستزداد احتمالية امكانية تأسيس مجموعة المواطنين المحليين المعنيين او تأمين الحي ."
وأعتقلت قوات التحالف وقوات الامن العراقية منذ الثامن من كانون الثاني 70 من مشتبهي القاعدة في العراق وقتلت اربعة واصابت اربعة اخرين . اضافة الى ذلك تم العثور على 25 عبوة ناسفة وتدميرها مع ثمانية سيارات مفخخة وستة منازل مفخخة و30 مخبأ للأسلحة . Opinions