Skip to main content
مع وجود مليون عربي.. لجنة الطلبة النازحين تبشر بـ Facebook Twitter YouTube Telegram

مع وجود مليون عربي.. لجنة الطلبة النازحين تبشر بـ"إلغاء قرار" اغلاق المدارس العربية بكردستان

المصدر: شفق نيوز

أكد ممثل لجنة احتجاجات الطلبة النازحين شاخوان صباح، اليوم الأربعاء (5 حزيران 2024)، موافقة الحكومة العراقية على استمرار مدارس النازحين في إقليم كردستان.

وقال صباح في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الحكومة العراقية وافقت على استمرار عمل مدارس النازحين في إقليم كردستان، وقرار الإغلاق سيشمل المخيمات فقط، فيما المدارس ستبقى مفتوحة".

وأضاف أنه "التقينا بوزير التربية في حكومة الإقليم الآن حمه سعيد وأيضا عدد من النواب وأكدوا موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والحكومة الاتحادية على قرار بقاء مدارس النازحين، مع تقليل أعدادها، وربما ربطها بممثليات أخرى".

وأشار إلى أن "هذه المدارس أصبحت تجمع كل المواطنين العرب وعددهم بالآلاف الذين يعيشون في إقليم كردستان، ولم تعد تختصر على أهالي المناطق المحررة، وبالتالي أصبحت هناك ضرورة لبقاء مدارسهم".

وكانت وزارة التربية قد قررت في شباط الماضي اغلاق ممثلياتها في اربيل والسليمانية ودهوك، على خلفية قرار مجلس الوزراء اغلاق مخيمات النازحين في كردستان بموعد اقصاه 30 تموز المقبل، وبينما لم يتطرق قرار مجلس الوزراء الى المدارس العربية في كردستان، الا ان وزارة التربية اتخذت قرار اغلاق ممثلياتها بقرار خاص منها.

ويضم اقليم كردستان قرابة مليون عربي بين نازحين استقروا هناك وهاربين من محافظاتهم في وسط وجنوب العراق لاسباب عديدة.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
جامعة الكوفة تستجيب لمطالب 250 متظاهرا من قسم التحليلات المرضية شبكة اخبار نركال/شفق نيوز/ تظاهر أكثر من 250 طالبا وطالبة من قسم التحليلات المرضية بكلية العلوم في جامعة الكوفة الاربعاء أمام مدخل الرئيس للجامعة اطلاق سراح جاسم الاسدي الخبير في شؤون البيئة اطلاق سراح جاسم الاسدي الخبير في شؤون البيئة أعلن شقيق الخبير في شؤون البيئة جاسم الاسدي، الأربعاء، عن اطلاق سراح الاخير. الطوز تعلن إنقاذ عشرات العوائل حاصرتها السيول الطوز تعلن إنقاذ عشرات العوائل حاصرتها السيول شبكة اخبار نركال/ السومرية نيوز/ كركوك/ أعلنت قائممقامية قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين، الجمعة، عن إنقاذ عشرات العوائل التي حاصرتها سيول الأمطار بعد • فريق مشترك من منظمتي نسائم الأجنحة المتكسرة و حمورابي لحقوق الإنسان يشمل بالإغاثة 425 عائلة نازحة في محافظة دهوك ضمن حي نزاركي وقصبة دوميز ومخيمات أخرى أمضى الفريق الاغاثي المشترك من منظمتي نسائم الأجنحة المتكسرة وحمورابي لحقوق الإنسان وبدعم من منظمة التضامن المسيحي الدولية نهار يوم 26 آذار 2016 في تقديم مساعدات إنسانية تتضمن سلات صحية تشمل المنظفات
Side Adv2 Side Adv1