Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مفاوضات سرية بين الدكتور علاوي وبعض أعضاء الإئتلاف العراقي

19/03/2007

الملف/
علم الملف من مصدر مطلع أن الدكتور إياد علاوي رئيس الوزراء الأسبق يجري مفاوضات سرية مع بعض البرلمانيين في كتلة الإتئلاف العراقي الموحد.

وقدم علاوي بعض الوعود لهؤلاء البرلمانيين في حال نجاحه في تشكيل كتلة برلمانية كبيرة، قادرة على اسقاط حكومة المالكي وتشكيل حكومة جديدة.

ويقوم الدكتور علاوي بتحركات سياسية نشطة عراقياً ودولياً.

وعلم الملف أيضا أن الدكتور علاوي يعتزم زيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال الأيام القليلة القادمة من هذا الاسبوع ضمن جولته في عدد من الدول.

ويسعى علاوي في جولته الى طرح مشروعه السياسي الذي يراه مناسبا لأنقاذ العراق من خطر داهم على حد تعبيره.

وينص مشروع علاوي على سحب الثقة البرلمانية من حكومة السيد نوري المالكي التي يتهمها بأنها غير كفوءة بقيادة العراق وغير مؤهلة لحل مشاكله الكبيرة، خاصة المسألة الامنية والاقتصادية. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مجلس الرئاسة يصدر التعديل (الأول) لقانون مؤسسة الشهداء رقم (3) لسنة 2006 شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدر مجلس الرئاسة، الأربعاء 28-10-2009، التعديل (الأول) لقانون مؤسسة الشهداء رقم (3) لسنة 2006، هذا نصه: كتلة العراقية تستنكر تفجيرات اليوم الاجرامية شبكة اخبار نركال/NNN/ استنكرت كتلة العراقية اليوم في بيان لها، استلمت شبكتنا نسخة منه، التفجيرات التي استهدفت زوار الامام الحسين (ع) في عدد من المحافظات، وادت الى سقوط العشرات من الضحايا والجرحى. وفيما يلي نص البيان: العراق .... إلى أين؟ الأخوات والأخوة الكرام أبتداءً أود أن أقدم شكري الجزيل إلى الأخوات والأخوة في منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي في سدني على الحفاوة الأخوية والدعوة الكريمة لتقديم بيان استنكار صادر عن المكتب المؤقت لطارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية في اقليم كردستان حول تفجيرات أمس شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدر المكتب المؤقت لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي في اقليم كردستان بيانااستلمت شبكتنا نسخة منه، استنكر فيه ماتعرضت له بغداد يوم أمس من تفجيرات راح ضحيتهاالمئات بين قتيل وجريح. وفيما يلي نص البيان:
Side Adv2 Side Adv1