Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل ارهابين اثنين واحتجاز 23 خلال عمليات للقوات المتعددة الجنسيات

19/03/2008


شبكة اخبار نركال/NNN/
اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بقتل اثنين من الارهابين واعتقلت 23 من المشتبه بهم اليوم خلال عمليات للقضاء على شبكات القاعدة العاملة في وسط وشمال العراق .

قتلت قوات التحالف اثنين من الارهابين واصابت اثنين يزعم بصلتهم للارهابين خلال عمليات منسقة استهدفت شبكة دعائية لتنظيم لقاعدة في العراق جنوب غرب سامراء . وعندما اقتربت القوات البرية البناية المستهدفة رفض عدد من شاغلي البناية الامتثال لتعليمات قوات التحالف للخروج من البناية . وشعرت قوات التحالف بنية عدائية من قبل المقاومين فقامت بالاشتباك معهم وقتلت اثنين واصابت اثنين اخرين اللذين تم اعتقلهما لاحقا . وبالاضافة الى الاشخاص المصابين , تم احتجاز 11 ارهابيا مشتبه بهم . وعثرت قوات التحالف على اسلحة ومواد اعلامية مخفية في الموقع .

وفي بغداد القت قوات التحالف القبض القبض على مشتبه مطلوب يزعم انه جزء من حلقة تقدم تسهيلات للعبوات المحلية الصنع ويعتقد بانه يمتلك صلات ارهابية في المنطقة . والقت القوات البرية ايضا القبض على ارهابين اثنين مشتبه بهما .

واستمرت قوات التحالف باستهداف القادة الارهابين في الموصل والقت القبض على قائد مزعوم لشبكة لتنظيم القاعدة العاملة شرق الموصل ومشتبه به اخر خلال العمليات .

واسفرت عملية لقوات التحالف عن القبض على ثلاث ارهابين مشتبه بهم بضمنهم شخص يزعم بانه يساعد في جلب الارهابين الاجانب الى العراق . واستهدفت قوات التحالف شخص يعمل في تنظيم القاعدة مشتبه به في منطقة جبال حمرين واجتجزت اثنين من الارهابين المشتبه بهما .

قال المتحدث باسم القوات المتعددة الجنسيات في العراق الرائد ونفيلد دانيلسن " ان القوات العراقية وقوات التحالف ملتزمون للقضاء على حملة الرعب التي يقوم بها القاعدة في العراق ضد العراقين الابرياء . فبمساعدة العراقين الذين يرفضون الهجمات العشوائية للقاعدة سوف نستمر في تفكيك الشبكات الارهابية ."



Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
إصابة 14 شخصا بانفجار سيارة مفخخة في الموصل شبكة اخبار نركال/NNN/الموصل/ قالت مصادر امنية ان 14 شخصا أصيبوا اليوم الأحد بانفجار سيارة مفخخة غربي مدينة الموصل ، وأوضحت المصادر لموقعنا ، ان سيارة قارة أستراليا تُكرِّم العالم العراقي الراحل عبد الجبار عبد الله في سيدني . شبكة اخبار نركال/NNN/شبكة إعمار العراق/ برعاية منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي تم تكريم العالم العراقي الراحل عبد الجبار عبد الله ، زميل زوجة التكرلي : حياة ام رشيدة ؟ لم اكن متاكدا من ان مواقع النشر الانترنيتية العراقية – وخاصة الجادة منها – تحضى بكل هذا الاهتمام ولها هذا العدد المهول من القراء في كل انحاء الدنيا ، وقد اسعدني ان اجد ان عدد قراء مقالاتي قد بلغ المئات للمقال الواحد وعلى موقع واحد .. ومما اثار دهشتي اكث يشمل بناء 22 سدا على نهري دجلة والفرات ومن المتوقع انجازه عام2010،مشروع جنوب شرق الاناضول(الكاب) وتأثيراته السلبية على العراق نركال كيت/الموصل/بلال هاشم/ يكتسب موضوع المياه والموارد المائية في العالم العربي و الشرق الاوسط , اهمية كبيرة في المرحلة الراهنة , حتى ان بعض الباحثين يرون
Side Adv2 Side Adv1