Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل ارهابيين اثنين و احتجاز 12 مشتبه به

09/10/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بان قواتها مستمرة في تدمير الشبكات الارهابية للقاعدة في العراق في انحاء البلاد يوم الاربعاء حيث تم قتل ارهابيين اثنين و احتجاز 12 مشتبه به من بينهم مطلوبين اثنين .
قتل ارهابيين اثنين و تم احتجاز ستة من المشتبه بهم خلال عمليات متصلة في الموصل تستهدف مقدم تسهيلات مشتبه به للأرهابيين الاجانب من القاعدة في العراق .
اثناء اقتراب القوات المتعددة الجنسيات من الهدف الاول اقترب رجل من الوحدة .
على الرغم من التحذيرات المتعددة التي اعطيت لأبعاد الرجل تابع التقدم نحو سلاح عضومن قوة التحالف . لاحظت القوات المتعددة الجنسيات النية العدائية للأرهابي حيث اشتبكوا معه وقتلوه.
قامت القوات المتعددة الجنسيات بتطويق المبنى بعد الوصول للمكان الثاني وطالبت السكان بالأستسلام . ظهر خلال العملية رجل من المبنى وتوجه نحو قوات التحالف . تابع تقدمهُ رغم التحذيرات المتكررة . لاحظت تلك القوات النية العدائية للأرهابي فاشتبكت معه و قتلته .
احتجزت القوات العاملة في بغداد رجلا مطلوب يعتقد انه عضو قديم في خلية تفجير السيارات في المدينة . افادت التقارير ايضا الى ان الرجل هو على ارتباط بأرهابي اخر مشتبه به تم احتجازه في بغداد بتاريخ 11 آب . تم احتجازمشتبه به اخر خلال العملية .
احتجزت القوات المتعددة الجنسيات رجلا مطلوبا اخر يوم الاربعاء في سامراء والتي تبعد حوالي 105 كيلو متر شمال غرب بغداد . يعتقد كون الشخص هو عضوفي خلية في القاعدة في العراق في وسط العراق وعلى ارتباط بقادة اخرين من القاعدة في العراق .
احتجزت القوات المتعددة الجنسيات ثلاثة من المشتبه بهم بالقرب من كفري التي تبعد حوالي 96 كيلو متر جنوب شرق كركوك . يعتقد ان الرجال هم مرافقين لإرهابي مشتبه به يزعم تورطه بهجمات بالعبوات الناسفة في المنطقة .عثرت القوات خلال العملية على بنادق متعددة وقنابل و سترات عسكرية .

Opinions