Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل ارهابيين يرتدون احزمة ناسفة واحتجاز زعيم خلية مزعوم

27/08/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
بغداد / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بأن قواتهاقتلت ثلاثة ارهابيين اثنين منهم كانوا يرتدون احزمة ناسفة و احتجاز ستة مشتبه بهم من ضمنهم زعيم من القاعدة في العراق مزعوم خلال عمليات نفذت في محافظة ديالى يوم الاربعاء.
استهدفت القوات المتعددة الجنسيات احد المتطرفين الأقليميين بالقرب من جلولاء التي تبعد حوالي 125 كيلو متر شمال شرق بغداد الذي يعتقد انه مرتبط بكبار القادة في القاعدة في العراق . هرب العديد من الرجال من المبنى المستهدف عند وصول القوات و اختبئوا بالقرب من الحقول. افادت التقارير ان القوات المتعددة الجنسيات قد اطلقت طلقات تحذيرية للأرهابيين و نادت بأستسلامهم لكن الارهابيين رفضوا الاستجابة . عثرت القوات المتعددة الجنسيات على مواد لصناعة العبوات الناسفة و اسلحة في المبنى المستهدف المستغل من قبل الاهابيين .
تم قتل ارهابيين اثنين في الاشتباك. استطاع احد الناجين من المعركة ان يقترب من احد عناصر القوات المتعددة الجنسيات و فجّر نفسه مما ادى الى مقتله وحده. احد الأرهابيين كان يرتدي حزاما ناسفا لكنه قتل فبل ان يتمكن من تفجير نفسه. كان مسلحاً اخر يرتدي حزاما ناسفا و ذخيرة ببدلة عسكرية . استدعت القوات المتعددة الجنسيات طائرة اسناد والتي استطاعت تدمير المتفجرات والسترة الانتحارية داخل البناية المستهدفة.
احتجزت القوات المتعددة الجنسيات كذلك في ديالى قيادي مزعوم في تنظيم القاعدة-العراق ووفقا لما افاد به الموجودون قيد الاحتجاز فأن ذلك الشخص هو مسؤول عن عمليات التفجير و الاغتيالات في منطقة الحويجة.
تم أحتجازخمسة ارهابيين مشتبه بهم اخرين في عملية بالقرب من طوزخرماتو التي تبعد حوالي 70 كيلومتر جنوب كــركوك .

Opinions