Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل تسعة في هجمات جديدة في بلدة بلد العراقية

20/10/2006

رويترز/
قالت الشرطة العراقية إن تسعة أشخاص قتلوا في هجمات بقذائف المورتر على بلدة بلد الشيعية كما هاجمت ميليشيات قريتين سنيتين على مقربة في موجة جديدة من الهجمات الطائفية في منطقة شهدت مقتل عشرات هذا الاسبوع.

وذكرت الشرطة العراقية أن 15 قذيفة مورتر سقطت على بلد يوم الخميس وبعدها بقليل قام مسلحون يرتدون ملابس سوداء اقترنت بالميليشيات الشيعية بمهاجمة قريتين سنيتين. ولم يكن لدى الشرطة معلومات عن الخسائر في الارواح.

ويشهد العراق هجمات طائفية متبادلة بين السنة والشيعة ودائرة العنف التي تشهدها بلدة بلد على بعد 80 كيلومترا شمالي بغداد هي مثال على التحدي الكبير الذي يواجه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والذي ينذر بانزلاق البلاد الى حرب أهلية.

وقالت الشرطة إن المسلحين المتشحين بالسواد سيطروا على مركز للشرطة بين بلد والضلوعية وهي بلدة غالبية سكانها من السنة تورطت في هجمات ثأرية على مدى الاسبوع المنصرم وان التوتر ظل سائدا في بلد يوم الجمعة.

وللقوات الامريكية قاعدة كبيرة قرب بلد بعد ان سلمت مؤخرا المسؤولية الامنية في البلدة الى القوات العراقية ثم عادت وأرسلت عددا من قواتها الى بلد مرة أخرى في ذروة الهجمات التي وقعت هذا الاسبوع.

وبدأت الهجمات الثأرية المتبادلة اثر مقتل 14 عاملا شيعيا عثرت الشرطة على جثثهم وقد جزت أعناقها والقيت في حقل بالضلوعية Opinions