Skip to main content
مقتل 41 شخصا بينهم خمسة جنود في هجمات متفرقة بالعراق Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل 41 شخصا بينهم خمسة جنود في هجمات متفرقة بالعراق

 أفادت مصادر أمنية عراقية أن 41 شخصا قتلوا في سلسلة هجمات استهدفت الأحد مناطق عدة في العراق، بينهم 17 في مدينة بعقوبة في آخر موجات العنف المتواصلة رغم جهود الحكومة للسيطرة على الأوضاع الأمنية.

فقد قتل 11 شخصا على الأقل وأصيب 34 اخرون في انفجار سيارة استهدف سوقا غرب بعقوبة.

وفي حادث آخر، قتل خمسة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدف حفل زفاف وسط المدينة، فيما قتل طفل بانفجار ثالث في هذه المدينة المضطربة.

وفي الموصل، قال ضابط برتبة ملازم أول في الشرطة إن "مسلحين مجهولين اغتالوا خمسة جنود في كمين على الطريق الرئيسي في ناحية الشورى عندما كانوا في طريقهم إلى معسكرهم قادمين من بغداد".

وأضاف أنه "قتل شخصان آخران أحدهما من طائفة الشبك،وهي مجموعة أصولها كردية مسلمة من السنة والشيعة، في هجومين منفصلين بالرصاص في شرق الموصل".

وفي بلد، قال مقدم في الشرطة إن "انفجار عبوة ناسفة استهدف القاضي حازم العزاوي لدى مروره في طريق رئيسي جنوب بلد أدى الى مقتل ثلاث نساء تصادف مرورهن على الطريق ذاته، وأصيب 12 شخصا بينهم القاضي وشقيقه".

وأشار المصدر إلى أن القاضي المستهدف في الهجوم يعمل في محكمة بلد.

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "مجهولين فجروا عبوتين ناسفتين عند منزل شرطي في منطقة الكاطون، في وسط بعقوبة، ما أدى الى مقتل طفل وإصابة تسعة آخرين من أفراد العائلة بجروح".

ورغم مواصلة قوات الأمن من الجيش والشرطة عمليات أمنية لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة مازالت أعمال العنف مشهدا يوميا في مختلف مدن البلاد.

وأدت الهجمات المتكررة إلى مقتل أكثر من 3600 شخص في عموم العراق منذ مطلع العام الحالي 2013.




Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
النجف: اكتشاف مقبرة للمسيحيين القدامى كان يعتقد انها لضحايا نظام صدام شبكة اخبار نركال/ النجف نيوز / خاص/ لم تعثر محافظة النجف الاشرف على مقبرة جماعية كما اشاعت وسائل الاعلام نقلا عن المسؤولين والدوائر الرسمية وانما هي مقبرة هجمات جديدة تودي بحياة ثمانية أشخاص في العراق هجمات جديدة تودي بحياة ثمانية أشخاص في العراق شبكة اخبار نركال/NNN/ الحرة/ لقي خمسة أشخاص بينهم مسؤول محلي ونجله مصرعهم في هجمات متفرقة استهدفت مسؤولين محليين وقوات الأمن الأحد في محافظة نينوى شمال العراق، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية. السيدة باسكال وردا ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان الاممي لتوثيق الانتهاكات التي تعرضت لها الأقليات العراقية رحبت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان وزيرة الهجرة و المهجرين الأسبق بالقرار الصادر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بإرسال بعثة إلى العراق من اجل رصد الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها المجموعات الإرهابية المسلحة ضد المواطنين العراقيين و بالأخص ضد الأقليات •	منظمة حمورابي لحقوق الانسان تقدم خلاصة معلوماتية استنتاجية عن المشروع الذي اقامته بالتعاون مع مجموعة حقوق الاقليات ( MRG) وبدعم مفوضية الاتحاد الاوربي • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تقدم خلاصة معلوماتية استنتاجية عن المشروع الذي اقامته بالتعاون مع مجموعة حقوق الاقليات ( MRG) وبدعم مفوضية الاتحاد الاوربي • ادارة المشروع تجيب على عدد من الاسئلة والاستفسارات التي طرحها السيد آسو أمين المكلف بتقييم مشاريع مجموعة حقوق الاقليات مع شركائها الوطنيين • السيد وليم وردا يتناول بالتفصيل المنجز والوسائل التي اعتمدت لمواجهة التحديات اللوجستية
Side Adv1 Side Adv2