Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مقتل مواطن مسيحي عبد الجبار خضر توزا بسلاح كاتم بالموصل

شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/

أفادت مصادر منظمة حمورابي لحقوق الانسان في الموصل، بأن مسلحين مجهولين قاموا بقتل المواطن المسيحي عبد الجبار خضر توزا،عن طريق سلاح كاتم الصوت، عندما كان امام بيته الكائن في دورة قاسم الخياط، حي الشفاء، قرب المستشفى الجمهوري في الموصل وفي منطقة محمية بقوات الحرس الوطني. وأكدت المصادر ذاتها ان المجني عليه وجد مذرجا في دمائه في الساعة الخامسة من مساء هذا اليوم 6/4/2013، حيث لم يسمع صوت الاطلاقات التي طالته، بالرغم من وجود حاجز امني قريب، وقد فارق الحياة بعد نقله الى المستشفى القريب الى بيته. وهو حاليا في الطب العدلي ومن المزمع ان يوارى الثرى يوم غد الاحد 7/4/2013 في مركز قضاء الحمدانية، وستقام مراسيم الجناز في كنيسة مار كوركيس، في الحادية عشر قبل الظهر.

ان الشهيد عبد الجبار توزا، هو معاون طبيب من مواليد 1954، وهو أب لولدين وبنت وجميعهم مهندسين عاطلين عن العمل. يعمل في مستشفى السلام بالموصل، وهو مسؤول ردهة العمليات فيها.

ومن الجدير بالذكر، ان عملية استهداف المسيحيين في الموصل وتحديدا في الفترة التي تسبق الانتخابات، أضحت ظاهرة لافتة، تثير تساؤلات عديدة تفرض على السلطات والجهات المعنية، التوقف عندها وتحليلها، ووضع الحلول لها.


المصدر: منظمة حمورابي لحقوق الانسان.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشمل نازحين في ( 11 ) قرية ضمن محافظة دهوك بالاغاثة خلال يومي 27 و 28 /12/2016 • توزيع ( 254 ) مدفأة كهربائية على العوائل التي تتخذ من تلك القرى مأوى لها منظمة ميزوبوتاميا الفرنسية تدشن مشروعها في حماية الارث المسيحي في العراق • وفد فرنسي صاحب مشروع حماية الذاكرة العراقية يختتم زيارة الى بغداد بعد لقاءات موسعة وجولات على تراث العاصمة • الوفد الذي ضيفته منظمة حمورابي لحقوق الانسان يعقد نشاطا موسعا برعاية غبطة البطريرك مار لويس ساكو ومنظمة حمورابي • الباحث الفرنسي باسكال مكاسيان : العراق بلد غني بحضارته التي تستحق الحماية والصيانة لأنها أرث انساني عظيم • نخب حقوقية وعلمية عراقية تشيد بخطوة الوفد وتؤكد امتنانها لهذه المبادرة التراثية • مشروع الوفد لتوثيق مئة كنيسة ودير مسيحي ومعابد ايزيدية طالتها جرائم داعش سهير القيسي: هدفنا تطوير وتوسيع مكانة المرأة العراقية في جميع المجالات السياسية سهير القيسي: هدفنا تطوير وتوسيع مكانة المرأة العراقية في جميع المجالات السياسية قالت نائبة المنسق العام للتيار الديمقراطي العراقي، سهير القيسي، أن المرأة العراقية لم تأخذ إلى الان مكانتها الخاصة جميع المجالات، وأكدت على أن التيار الديمقراطي ومن خلال نشاطاتها وفعالياتها تسعى تعريف المرأة وإعطاء المرأة حقوقها في جميع المجالات. • الفريق التابع لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان يوزع مساعدات اغاثيه لأكثر من (120) عائلة نازحة ومهجرة قسرا ايزيدية ومسيحية •هذا المشروع الاغاثي لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان يأتي ضمن برامج شملت مساعدة الآلاف من العراقيين المتضررين بسب العنف و الإرهاب •المشروع يأتي بدعم من مجلس مقاطعة ابكا الفرنسية
Side Adv1 Side Adv2