Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

مكتب الزوبعي يدعو حملة الشهادات العليا الى مراجعة مديريات الإحصاء لغرض التعيين

25/04/2007

نركال كيت/
عقدت اللجنة الفنية لتعيين حملة الشهادات العليا اجتماعا في مكتب الدكتور سلام الزوبعي اليوم لبحث آليات استيعاب اكبر عدد من الباحثين والخبراء وايجاد فرص عمل لهم في وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة ووفق الاحتياجات المطلوبة وحضر الاجتماع ممثلين عن وزارات التربية والتعليم العالي والمالية والصناعة والصحة والتخطيط اضافة الى وزارة العلوم والتكنولوجيا.
وقال مستشار نائب رئيس الوزراء للشؤون العلمية تم تجديد الدعوة لحملة الشهادات العليا الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي الى مراجعة مديرية الاحصاء في وزارة التخطيط ببغداد وفروعها المنتشرة في المحافظات مستصحبين معهم المستمسكات المطلوبة لغرض ملء استمارة خاصة من اجل تحديد اعدادهم واختصاصاتهم بهدف استيعابهم والافادة من خبراتهم المتنوعة لاسيما ونحن بامس الحاجة الى كل جهد من اجل اعادة اعمار وبناء البنى التحتية في البلاد .. واضاف المستشار ان تقديم الطلبات سيستمر حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم 21/5/2007.
كما ناقش المجتمعون امكانية شمول جميع حملة الشهادات العليا بمخصصات الخدمة الجامعية من اجل عدم اقصار تعيينهم على وزارة التعليم العالي فحسب بل يتعدى ذلك الى وزارت اخرى مثل التربية والتخطيط والعلوم والتكنلوجيا وغيرها.
واستمع اعضاء اللجنة الى شرح تفصيلي قدمه ممثلا وزارتي التعليم العالي والتربية ركزا فيه على ضرورة رفد مؤسساتهم التعليمية والتربوية بالاختصاصات المطلوبة وايجاد درجات وظيفية للمتقدمين تشجعهم للعمل في الوزارات المختلفة بهدف الاسهام في الحد من ظاهرة هجرة العقول العراقية الى الخارج.
واتفق المجتمعون على اصدار تعميم عن طريق مكتب نائب رئيس الوزراء يلزم الوزارات كافة بتحديد احتياجاتها الى تلك الاختصاصات من اجل سد الشواغر وايجاد فرص عمل مناسبة لتلك الشريحة الهامة في المجتمع. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
تحقيق المواطنة وسبل الارتقاء الوطن ضرورة كباقي الضرورات التي يحتاجها الإنسان من أجل العيش والحياة فهو كالماء والهواء والغذاء بالنسبة للإنسان، إذ لا يمكن "الابادة الارمنية، اعتراف العالم علنا" تباين:وضعت الهيئة المركزية لاحياء الذكرى التسعين للابادة الارمنية كتابا وثيقة بين يدي القارىء العربي هو "الابادة الارمنية، اعتراف العالم حرب الخليج الثالثة الحلقة الخامسة بدأت الأخطار المحدقة بمصير العراق تتصاعد بوتائر سريعة، فقد كانت كل الدلائل تشير إلى أن الحرب الأمريكية واقعة لا محالة، وتصاعدت تهديدات القادة العسكريون الأمريكان من خلال تصريحاتهم بأن قواتهم باتت على أتم الاستعداد لشن الحرب فوراً، وبمجرد إصدار الرئيس بوش خواطر متقاعد من أصعب ما يمر به الإنسان من لحظات في حياته هي عندما يغوص في ذكريات عمره مهما طال او قصر محاولا البحث عن وجه او معلومة او حتى إجابة عن سؤال لطالما أرقت إجابته عيونه ليال عديدة متوالية....؟ وأصعب من كل هذا عندما تجد بان حقك يضيع من إمام عينيك مرة تلو أخرى
Side Adv2 Side Adv1