Skip to main content
ملف إغلاق المخيمات وعودة النازحين على طاولة لقاء عراقي أمريكي Facebook Twitter YouTube Telegram

ملف إغلاق المخيمات وعودة النازحين على طاولة لقاء عراقي أمريكي

المصدر: شبكة الرابعة

بحثت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، والسفيرة الأميركية لدى العراق الينا رومانوسكي، اليوم الإثنين، ملف إغلاق المخيمات وعودة النازحين.

وذكرت وزارة الهجرة، في بيان تلقته (الرابعة)، أن "وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، وبحضور مستشار رئيس الوزراء للسياسات الأمنية خالد اليعقوبي، استقبلت السفيرة الأميركية لدى العراق آلينـــا رومانوسكي والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، لبحث التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة البلدين".

وأضافت أن "اللقاء ناقش ملفي النزوح والعودة من داخل وخارج العراق، وإغلاق المخيمات المتبقية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية".

وناقش الجانبان، "التعاون المشترك فيما يخص أوضاع النازحين وتوفير احتياجاتهم، ودعم العائدين إلى مناطق سكناهم الأصلية وتوفير كافة متطلبات العيش الكريم".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• وفد حقوقي دولي بصحبة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان يتفقد عددا من مخيمات النازحين والمهجرين قسرا في اربيل ودهوك . • الوفد يلتقي رجال دين وأكاديميين وناشطين من ممثلي الأقليات . • الوفد بصدد إعداد تقرير مدعم بالؤثائق على أن ما جرى للأقليات العراقية هو إبادة جماعية منظمة حمورابي تٌنضج مشروعا قانونيا اصلاحيا حقوقيا منظمة حمورابي تٌنضج مشروعا قانونيا اصلاحيا حقوقيا أشرف الاستاذ لويس مرقوس ايوب نائب رئيس مجلس أدارة منظمة حمورابي لحقوق الانسان يوم التاسع والعشرين من كانون الاول الماضي 2023 على طاولة مستديرة ضمن المرحلة الثانية من مشروع " تنشيط الإصلاح "  دعوات لتقليص مخصصات البرلمانيين في العراق وإلغاء معاشاتهم التقاعدية شبكة اخبار نركال/ روسيا اليوم/ ارتفعت الدعوات في العراق مؤخرا إلى تقليص مخصصات البرلمانيين وإلغاء معاشاتهم التقاعدية، مع مطالب بتحقيق العدالة في توزيع الرواتب بين أبناء الشعب وفقا للتحصيل العلمي والخدمة الفعلية مستشارية الأمن القومي تقيم مؤتمراً حول دور المرأة في المجتمع مستشارية الأمن القومي تقيم مؤتمراً حول دور المرأة في المجتمع برعاية مستشار الأمن القومي،  قاسم الأعرجي، أقامت مستشارية الأمن القومي/ قسم شؤون المرأة، اليوم الخميس، مؤتمرا حول دور المرأة في المجتمع وتحت عنوان (المرأة قوة تغيير في المجتمع)، بحضور مستشارين وممثلين عن رئاستي الجمهورية والوزراء ومجلس النواب العراقي
Side Adv1 Side Adv2