Skip to main content
منظمة اوربية تحذر من انتشار Facebook Twitter YouTube Telegram

منظمة اوربية تحذر من انتشار "الأوبئة" في مخيمات النازحين

المصدر: الراصد العراقي

أكدت منظمة ايرو ميد مونيتر الدولية المعنية بالشؤون الطبية، اليوم الخميس، أن ما يقارب المليون ومئتين الف عراقي ما يزالون حتى اليوم يعيشون في مخيمات النزوح ويعانون من حرمان في الخدمات الأساسية وخصوصا الطبية، منتقدة عمل الحكومات العراقية المتعاقبة جراء الاهمال في التعامل مع ملف النازحين .

وقالت المنظمة بحسب بيان ترجمته (بغداد اليوم)، إن "الاهمال المستمر لمخيمات النزوح، سيؤدي الى انتشار واسع للأمراض والاوبئة الخطيرة، ما لم يتم تغيير موقف الحكومة العراقية الحالي من هذه المخيمات، والعمل بشكل متسارع نحو توفير الرعاية الصحية الكاملة للمقيمين داخلها ".

يشار الى ان المنظمات الدولية تحذر بشكل مستمر من تبعات بقاء مخيمات النازحين مفتوحة دون وجود مساعي فعلية لإعادة دمجهم في المجتمع، حيث اكدت الأمم المتحدة من خلال تقارير تناولتها (بغداد اليوم) سابقا على أهمية ان يتم معالجة ملف المخيمات، ورحبت بجهود الحكومة بأغلاق بعضها مؤخرا.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
اختتام ورشة عمل “حل مشاكل العراق من خلال نظام الأمة الديمقراطية” اختتام ورشة عمل “حل مشاكل العراق من خلال نظام الأمة الديمقراطية” اختتمت ورشة “حل مشاكل العراق من خلال نظام الأمة الديمقراطية” في شنكال. قُدِمت العديد من الندوات خلال الورشة كما تم أخذ آراء الضيوف. كما عبر جميع المتحدثين عن رغبتهم في تنفيذ المشروع الوطني الديمقراطي. إتحاد الطلبة والشبيبة الكلدوآشوري يحضر فعاليات الموسم الثقافي الثاني في برطلة شبكة اخبار نركال/NNN/ أختتم، مؤخراً، الموسم الكتابي الثقافي الثاني والذي أقامته الرابطة الكتابية في برطلة تحت شعار "بالأعمال يكتمل الإيمان"  إصابة أمر فوج طوارئ نينوى وأحد أفراد حمايته و6 مدنيين بتفجير غربي الموصل إصابة أمر فوج طوارئ نينوى وأحد أفراد حمايته و6 مدنيين بتفجير غربي الموصل شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ نينوى/ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،الثلاثاء ، بأن آمر فوج طوارئ نينوى وأحد أفراد حمايته وستة مدنين أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة التقرير الوقائعي (الثاني) بشأن فاجعة حريق بغديدا-قرقوش-قضاء الحمدانية التقرير الوقائعي (الثاني) بشأن فاجعة حريق بغديدا-قرقوش-قضاء الحمدانية في خضم الأحداث المروعة والحروب المتتالية والمؤسفة جدا التي يشهدها العالم وانشغال الإعلام المحلي والدولي بها لا يمكن ان يغفل راصدي انتهاكات حقوق الانسان  عن متابعة  الأحداث والمصائب التي سبقتها
Side Adv1 Side Adv2