Skip to main content
منظمة حمورابي تستقبل سعادة السفير الفرنسي لدى العراق في مركزها لدعم سهل نينوى في بلدة بغديدا Facebook Twitter YouTube Telegram

منظمة حمورابي تستقبل سعادة السفير الفرنسي لدى العراق في مركزها لدعم سهل نينوى في بلدة بغديدا

المصدر: منظمة حمورابي لحقوق الانسان

السيدان يوحنا توايا وبسام شيتو يرحبان بالسيد باتريك دوريل سفير فرنسا في العراق والسيد جان كريستوف اوجيه قنصل فرنسا العام في نينوى مع بقية اعضاء الوفد المرافق لهما اثناء زيارتهم لمركز دعم سهل نينوى للدعم النفسي والخدمات القانونية في سهل نينوى .

استقبل الاستاذ يوحنا يوسف توايا مسؤل فرع منظمة حمورابي لحقوق الانسان في نينوى والاستاذ بسام حبيب شيتو مدير مركز دعم سهل نينوى للتأهيل النفسي الاجتماعي والخدمات القانونية ، يوم الجمعة 14 حزيران 2024، سعادة باتريك دوريل السفير الفرنسي لدى العراق وسعادة جان كريستوف اوجيه  قنصل فرنسا العام في محافظة نينوى وعدد آخر من الدبلوماسيين الفرنسيين ضمن الوفد المرافق.

ان الزيارة جاءت ضمن الجولة التي يقوم بها سعادة السفير الفرنسي الجديد لبعض المشاريع المهمة التي تنفذها بعض المؤسسات العراقية بالتعاون مع المؤسسات الفرنسية غير الحكومية في نينوى، بما فيها مشروع مركز دعم سهل نينوى الذي تنفذه منظمة حمورابي لحقوق الانسان بالتعاون مع منظمة افرودوريان الفرنسية ،  لدعم الناجين والناجيات الذين تأثروا من بطش وارهاب داعش والعائدين الى مناطقهم الاصلية في سهل نينوى من الذين تعرضوا الى محنة النزوح والمعاناة في مخيمات النزوح  لعدة سنوات  . وتناول اللقاء التعريف بالمركز واقسامه وطبيعة عمله والفئات المستهدفة والمشمولة بالعناية ، اذ قدم السيد بسام شيتو عضو مجلس ادارة منظمة حمورابي ورئيس المركز، شرحا وافيا عن الخدمات المقدمة واعداد المستفيدين والحالات والمهام التي يعالجها المركز .

من جانبه قام الوفد الضيف بزيارة لأقسام المركز واللقاء بالكوادر الفنية والمختصة في المركز والتعرف بهم ، حيث قدم الفنيين الذين يقومون بالخدمات القانونية والتأهيل النفسي الاجتماعي، نبذة عن عملهم واختصاصهم بنوع الخدمة المقدمة واعداد المستفيدين والاثر الناتج .

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
• منظمة حمورابي لحقوق الانسان تشمل نازحين في ( 11 ) قرية ضمن محافظة دهوك بالاغاثة خلال يومي 27 و 28 /12/2016 • توزيع ( 254 ) مدفأة كهربائية على العوائل التي تتخذ من تلك القرى مأوى لها • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تشمل في برنامجها الاغاثي 35 عائلة نازحه في منطقتي السيدية والجامعة وبذلك يرتفع عدد العوائل التي شملتهم حمورابي الى 335 عائلة في بغداد • النازحون هم من الانبار وصلاح الدين و جرف الصخر نصف مليون مستفيد من قوافل الهلال الأحمر الطبية نصف مليون مستفيد من قوافل الهلال الأحمر الطبية انتهَى الهلالُ الأحمرُ القطريُّ مؤخرًا من تنفيذ قافلة طبيَّة لعلاج تشوهات القلب للأطفال في العراق، من خلال دعم إجراء عمليات قلب مفتوح لفائدة 35 طفلًا من النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في مستشفى الجراحات التخصصية بمدينة أربيل •	اعادة افتتاح كنيسة البشارة للسريان الكاثوليك في مدينة الموصل . • اعادة افتتاح كنيسة البشارة للسريان الكاثوليك في مدينة الموصل . بحضور مسيحي واسلامي كثيف شهدت مدينة الموصل اعادة افتتاح كنيسة البشارة لسريان الكاثوليك صباح يوم السبت 7/12/2019 وكان في مقدمة الحضور سيادة البطريرك يوسف أغناطيوس الثاني ومحافظ نينوى الفريق نجم الجبوري وكذلك بحضورالبطريرك بارباران رئيس اساقفة مدينة ليون الفرنسية
Side Adv2 Side Adv1