Skip to main content
نائب إيزيدي يدعو لاعمام مبادرة السيد الحكيم في سنجار لمعالجة أزمة النازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب إيزيدي يدعو لاعمام مبادرة السيد الحكيم في سنجار لمعالجة أزمة النازحين

المصدر: الفرات نيوز

دعا نائب إيزيدي، الى اعمام مبادرة رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، {السلم المجتمعي} في قضاء سنجار بمحافظة نينوى لمعالجة أزمة النازحين في المدينة.
 

وقال شريف سليمان عضو لجنة العشائر النيابية والنائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني لوكالة {الفرات نيوز} "مبادرات السيد الحكيم ومواقفه المشرفة نحن بأمس الحاجة لها لاسيما وانها تستهدف السلم المجتمعي لاسيما بعد دخول الارهاب الداعشي وسيطرته على ثلث الاراضي العراقية خصوصا في مناطق سنجار وسهل نينوى".
وأشار الى "الجرائم بعد سيطرة الدواعش وبعد دحرهم نحن بأمس الحاجة الى معالجة المجتمع ورص الصفوف وان يكون هنالك تقارب وحوار في حل المشاكل".
وأكد سليمان ان "مبادرة السيد الحكيم كريمة ونامل ان تعم بسنجار لمعالجة ازمة النازحين واعادتهم الى مناطقهم وهذا الأمر بحاجة الى مبادرات وحلول ليعود الوضع الى طبيعيته الحقيقية".
وكان شيوخ عشائر محافظة ميسان، وقعوا أمس الاثنين، وثيقة السلم المجتمعي بعد طرحها من قبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم في زيارته الأخيرة الى المحافظة.
وصوت مجلس المحافظة على وثيقة السلم المجتمعي.
وكان السيد عمار الحكيم، دعا خلال زيارته لمحافظة ميسان في الـ25 من نيسان الماضي الى وثيقة عشائرية لانهاء النزاعات العشائرية المسلحة.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
وزيرة الهجرة تطلع على احوال النازحين العائدين في سنجار وزيرة الهجرة تطلع على احوال النازحين العائدين في سنجار أجرت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، جولة ميدانية في قضاء سنجار برفقة القوات الامنية للاطلاع على أحوال العائدين من النازحين حركة الحرية: يجب عقد مؤتمر وطني لتجاوز هذه المرحلة حركة الحرية: يجب عقد مؤتمر وطني لتجاوز هذه المرحلة اعلنت حركة حرية المجتمع الكردستاني عن وجوب تغيير دستور العراق والتركيز على الحياة المشتركة للشعب واحترام الادارات المستقلة والادارات المحلية، وشددت خلال بيانها على ضرورة عقد مؤتمر وطني لتجاوز هذه المرحلة • السيدة باسكال وردا تشارك في الاجتماع ألتنسيقي الموسع لشبكة النساء العراقيات لمناقشة مسودة قانون الحماية من العنف الأسري • السيدة وردا : لا بد من تكوين قاعدة رأي عام عراقي لدعم إجازة هذا القانون وزير التعليم العالي يوافق على إعادة فتح الدراسات المسائية في جامعة الكوفة للعام الدراسي 2012-2013 أعلن رئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي في مجلس محافظة النجف الدكتور
Side Adv1 Side Adv2