Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي: القوات المسلحة مسيسة وحالة عدم التوازن فيها واضحة

26/07/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أن "هناك تسييساً واضحاً للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، وأن حالة عدم التوازن واضحة اليوم في تلك الأجهزة".
وأكد الهاشمي النائب، خلال حديث تلفزيوني، ان" رئيس الوزراء لديه الرغبة في ان تكون قبضته على الأجهزة الأمنية والعسكرية قبضة حاكمة وحازمة ولا يريد أن يشاركه أحد في الملف الامني" .
وبخصوص ترشيحه لمنصب وزير الدفاع، أوضح نائب رئيس الجمهورية أن "هذه المسألة كانت بطلب من الأخوة في كتلة العراقية، بسبب تجربتي وخلفيتي العسكرية، وقد أثيرت في الاجتماع الأخير لكتلة العراقية وانا لم أعلق عليها في حينها، مضيفاُ " أنا في نهاية المطاف جندي، وأنا مستعد لذلك، ولن أعتذر عن تسلم المنصب، لكني تركت هذه المسألة لاعتبارات سياسية، فأنا لا أريد أن أفرض نفسي حتى على السيد المالكي".

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
في مؤتمر الاثار الاول في دهوك اعلان نتائج التنقيب في كهف جار ستون بأكتشاف معبد pna- خدر دوملي- دهوك: عقد اليوم 8 / 8 / 2006 المؤتمر الاثاري الاول في محافظة دهوك للاعلان رئيس حكومة كردستان: أغلقنا كلية الشريعة وأنذرنا 6 منظمات إغاثة إسلامية كانت تفرخ إرهابيين الشرق الاوسط/قال السيد نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان، ان جروح بلاده عميقة وتحتاج الى العطف من جميع انحاء العالم. رئيس الجمهورية خلال استقباله الهاشمي: العراقيون عانوا كثيراً خلال المراحل السابقة ويجب تعويضهم عن كل ما فاتهم شبكة أخبار نركال/NNN/ إستقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في مقر إقامته ببغداد 13-11-2010، فخامة الأستاذ طارق الهاشمي الذي جاء توضيح من المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدر الكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني بيانا، حول الاساءة التي تعرض اليها حيدر الشيخ أحد قيادات الحزب، في خبر نشر باللغة الكوردية على شبكة الانترنيت. وفيما يلي نص البيان:
Side Adv2 Side Adv1