Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي: نحن بحاجة الى لململة الوضع الداخلي وبناء استراتيجية جديدة في التعامل مع ملف العلاقات

14/04/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
اكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وجود رغبة كويتية لحل جميع الخلافات مع العراق، معربا عن اطمئنانه لذلك.
واشار فخامة النائب في تصريحات صحفية، الاربعاء 14-4-2010، خلال زيارته الحالية الى الكويت الى انه " اذا ما تم بناء جسور الثقة وتبادل رسائل الاطمئنان فان جلسة اخوة في اطار العائلة الواحدة ستحل جميع المشاكل".
واضاف فخامته " ما يميز الدعوات العربية الموجهة للسياسيين العراقيين انها متوازنة حيث تم توجيه الدعوة لجميع الاطراف دون التحيز لجهة معينة ودون التحيز الى طرف في العملية السياسية"، مبينا ان " التباحث والتشاور وتبادل وجهات النظر مفيدة على ان لا تتدخل في عملية صنع القرار".
واوضح نائب رئيس الجمهورية " نحن بحاجة الى لململة الوضع الداخلي وبناء استراتيجية جديدة في التعامل مع ملف العلاقات ومعالجة جميع الملفات العالقة، ولن نقبل في الوقت ذاته ان تحسم قضايا دول الجوار وخلافاتهم على الارض العراقية والحاق الاذى بالعراقيين".

عن: المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق.
April 14, 2010 Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يستقبل مساعد وزير الخارجية الامريكية للشؤون الديمقراطية والعالميات شبكة أخبار نركال/NNN/ استقبل نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، الثلاثاء 24-5-2011، مساعد وزير جامعة دهوك تستضيف المؤتمر البيئي الثاني للجامعات العراقية شبكة اخبار نركال/ بولس تخوما/ تستضيف جامعة دهوك منتصف شهر تشرين الأول المقبل الملتقى البيئي الثاني لطلبة الجامعات العراقية لبحث واقع البيئة ومتغيرات المناخ. الرئيس طالباني يستقبل وزير خارجية ألمانية الاتحادية غيدو فيسترفيله وعددا من أعضاء البرلمان الألماني شبكة أخبار نركال/NNN/ أكد فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني أن للعراق علاقات تاريخية عميقة الجذور مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وأن الوقت قد حان الرئيس طالباني يستقبل وفد الصداقة البرلمانية الكورية العراقية شبكة اخبار نركال/NNN/ استقبل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني في قصر السلام ببغداد صباح اليوم
Side Adv1 Side Adv2