Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي: تشريع قانون للاحزاب مهم جدا، لكن الاهم منه هو تقاليد العمل السياسي

30/09/2010

شبكة اخبار نركال/NNN/
رعى نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، في مبنى مجلس النواب ، الثلاثاء 28-9-2010 ندوة حوارية خصصت لمناقشة الحركة السياسية في العراق، وآليات عمل الاحزاب السياسية، بمشاركة عدد من اعضاء مجلس النواب وخبراء مختصين في العلوم السياسية والاجتماعية.
والقى فخامته كلمة في الندوة اشار فيها الى اهمية تشريع قانون ينظم عمل الاحزاب السياسية، وذلك بهدف المساعدة على بناء احزاب راسخة في التقاليد لها قدرة ان تمّول نفسها من فعاليات خاصة بها، وليس من خلال وضع اليد على اموال الدولة.
واستدرك نائب رئيس الجمهورية قائلا "ولكن الاهم من قانون الاحزاب، هو تقاليد العمل السياسي، لان التقاليد والاعراف تشكل نوعا من القانون"، معربا عن اعتقاده بان العلاقة بين القوى السياسية العراقية هي علاقات جيدة، وهي ليست معزولة عن الشارع العراقي كما يعتقد البعض.
واكد فخامة النائب ان من الامور الهامة التي يجب العمل عليها وخاصة من قبل مجلس النواب هو المساعدة على بناء قوى واحزاب سياسية قادرة على ان تمارس دور المعارضة، التي قال بأنها "يجب أن تعطى موقعا محميا ومحصنا بالموقع الذي تحتله الاغلبية التي تتولى الحكم".
وشدد نائب رئيس الجمهورية على أن التعددية السياسية هي محور هام في العملية الديمقراطية، محملا مسؤولية ترسيخ هذا النهج على الدولة والحكومة وعلى مجلس النواب وذلك بهدف حماية الممارسة الديمقراطية بحيث تحصل كل التيارات الموجودة في المجتمع على حقوقها وتستطيع التعبير عن آراءها بكل حرية.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
قوات التحالف تعتقل إرهابيين قياديين مسؤولين عن هجمات بعبوات ناسفة وقذائف خارقة للدروع في ديالى نركال كيت/بوب الشام/ اعتقلت قوات التحالف ارهابيين قياديين اثنين مسؤولين عن زرع العبوات الناسفة والقذائف الخارقة للدروع على الطرقات في محافظة ديالى اثناء مداهمة في منطقة دعوة لجميع مؤسساتنا الدينية والسياسية ومؤسسات المجتمع المدني لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري في مدينة لينشوبينك/ السويد أجتمعت الهيئة الأدارية لفرقة القيثارة للمسرح واللجنة الثقافية في مدينة لينشوبينك في قاعة جمعية عشتار في يوم افتتاح المراكز الانتخابية للانتخابات الأولية التي دعا لها التيار الصدري في عموم العراق .. شبكة اخبار نركال/NNN/ خاص/الهيئة الإعلامية/ أعلنت اللجنة الإعلامية المشرفة على الانتخابات الأولية للتيار الصدري والتابعة للهيئة الإعلامية العليا لمكتب نداء استغاثة... للمساعدة في العثور على أهل سامر سامي جرجس بنجينا في العراق شبكة اخبار نركال/NNN/ شبكة أخبار نركال/NNN/ خاص/ وصل على البريد الالكتروني الخاص بشبكتنا ، رسالة أستغاثة من السيد سامر سامي جرجس بنجينا، طالباً فيها
Side Adv1 Side Adv2