Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يبحث مع وزير خارجية ايران العلاقات الثنائية والتطورات في المنطقة

12/05/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
استقبل نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، في مكتبه ببغداد، الاربعاء 11-5-2011 ، وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية علي اكبر صالحي والوفد المرافق له.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتطورات الجارية في الوضع الاقليمي، لاسيما الاوضاع في سوريا والبحرين واليمن.
نائب رئيس الجمهورية رحب بالتطور الحاصل في العلاقات الثنائية، مؤكدا ضرورة توسيعها خاصة في المجال الاقتصادي بما يحقق المنافع والمصالح المشتركة للبلدين، مشيراً بشكل خاص الى الدور المهم الذي يمكن ان يلعبه العراق في الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة.
وأكد فخامة النائب ضرورة اعطاء الشعوب حرياتها وحقوقها وفي نفس الوقت المحافظة على الامن والاستقرار في المنطقة.
من جانبه شدد الوزير صالحي على اهمية تطوير العلاقات بين بغداد وطهران وتفعيل الاتفاقات الموقعة بينهما معتبرا التعاون الاقتصادي مدخلا مهما واساسيا لتطوير العلاقات .
هذا وقد حضر اللقاء عدد من مستشاري نائب رئيس الجمهورية وسفيرا البلدين في بغداد وطهران.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
اعتقال عضو مشتبه به من تنظيم القاعدة شرق الموصل شبكة أخبار نركال/NNN/ بغداد / أفادت مصادر القوات الامريكية في العراق ، بان قوات الامن العراقية اعتقلت لماذا لا يدعو المسيحيون إلى كونتون مسيحي؟ بعد اختباء السنيورة وراء جبة المفتي قباني ولفّة المفتي الجوزو، وبعد اختباء الأكثرية ‏والسنيورة وراء جبة المفتي قباني ولفّة المفتي الجوزو، اليس مسموحاً للموارنة والمسيحيين ‏بالمطالبة بكونتون مسيحي مستقل؟ طالما أن رئيس الحكومة قرر اللجوء الى سلاح المذهبية الآشوريون والأكراد: بين إرث الماضي والمستقبل الغامض يعيش الآشوريون والأكراد في العديد من المواطن عيشاً مشتركاً، يتقاسمون الخيرات، وتربطهم علاقات تاريخية، تتصف على الأغلب بالرؤية السلبية أحدهم تجاه الآخر، نتاج الحروب والمذابح التي اقترفت بحق الآشوريين على يد الأكراد، وخصوصاً على أيام بدرخان بك أمير بوتان رسالة الى رئيس حكومة اقليم كردستان رسالة الى رئيس حكومة اقليم كردستان اعلن قبل عدة ايام عن تشكيلة حكومة اقليم كردستان,اهنئ الشعب في اقليم كردستان بكل مكوناته بهذا الانجاز الكبير . كنت على
Side Adv1 Side Adv2