Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يزور المراقد المقدسة في النجف وكربلاء ويلتقي مراجع الدين العظام

25/04/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
أدى نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي، السبت 24-4-2010، مراسم الزيارة لضريح الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) في مدينة النجف الاشرف.
وبعد الانتهاء من مراسم الزيارة في الصحن الحيدري الشريف قام فخامته بزيارة المراجع العظام آية الله العظمى سماحة السيد محمد سعيد الحكيم وآية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض وآية الله العظمى الشيخ بشير النجفي وبحث معهم آخر المستجدات في الأوضاع الأمنية والسياسية، حيث تم التأكيد على أهمية الإسراع في تشكيل الحكومة وتعزيز الأمن والاستقرار في البلاد والاهتمام بالجوانب الخدمية للشعب. كما أطلعهم فخامته على نتائج جولته الأخيرة لعدد من دول الجوار والمنطقة.
و اكد فخامة النائب، في تصريح صحفي، عقب لقائه المراجع العظام انه " كان هناك عرض موسع لنتائج الجولة الاقليمية والعربية التي قمت بها لعدد من دول الجوار والمنطقة (الجمهورية الاسلامية ودولة الكويت والجمهورية التركية والجمهورية السورية والاردن ودولة الامارات العربية المتحدة)، وعرضت ما دار فيها من امور تخص البلاد والوضع الامني الاقليمي والعديد من القضايا العالقة بين العراق وهذه الدول، واهمية وجود فضاء صديق بينه وبلدان المنطقة المبني على حسن الجوار وعدم التدخل في الشأن العراقي".
نائب رئيس الجمهورية اضاف "لقد كانت هناك ايضا اطلالة موسعة على الاوضاع الجارية في البلاد والتدهور الامني الاخير واهمية الاسراع في تشكيل الحكومة لسد اي فراغ امني او اداري يسمح للارهاب باستغلاله"، مشيراً الى انه "تلقى الكثير من النصائح والرؤى المهمة من المراجع الكبار فيما يخص الانتخابات ونتائجها وموضوعة تشكيل الحكومة القادمة، موضحاً أن "الاتصال حول هذه الأمور والقضايا سوف يستمر".
ومن المؤمل أن يقوم فخامة النائب اليوم الاحد بزيارة المرجع الاعلى الامام السيستاني (دامت افاضاته) لاستكمال الرؤى الكاملة حول جميع هذه القضايا والتي سينقلها للاخوة في بغداد.
وكان نائب رئيس الجمهورية قد ادى ، الجمعة 23-4-2010، مراسم الزيارة للمراقد المقدسة في مدينة كربلاء حيث تشرف بزيارة مرقدي الإمامين الحسين وأخيه ابي الفضل العباس (عليهما السلام).
والتقى فخامة النائب بعد أدائه مراسم الزيارة ممثلي المرجعية العليا للإمام السيستاني (دام ظله) سماحة السيد احمد الصافي والشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبحث معهما أوضاع العتبات المقدسة وعملية التوسع والبناء الجاريتين في الروضتين الحسينية والعباسية، وتم التأكيد على أهمية تسهيل دخول الزوار الى المدينة المقدسة وتقديم أفضل الخدمات لهم.


عن: المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions