Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي يستنكر بشدة جريمة استهداف المتطوعين في تكريت

19/01/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
شدد نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي على اهمية سد الثغرات الامنية التي يتسلل منها الارهابيون لارتكاب جرائم القتل ضد ابناء شعبنا، كما حدث امس في مدينة تكريت.
واعرب فخامته في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي، الاربعاء 19-1-2011 عن عميق مواساته لعوائل الشهداء والجرحى الذين سقطوا في جريمة استهداف مركز التطوع بصفوف الشرطة في تكريت.
وفيما يلي نص البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم
في محاولة جديدة لزعزعة الامن والاستقرار في بلدنا العزيز، وبعد ان تلقت الضربات القاصمة خلال الاشهر الاخيرة على ايدي قواتنا الباسلة، ارتكبت عصابات الارهاب امس جريمة نكراء في مدينة تكريت ادت الى استشهاد وجرح العشرات من شبابنا الذين تقدموا للتطوع في صفوف قوات الشرطة دفاعا عن بلدهم وامن شعبهم.
واننا اذ نعرب عن عميق حزننا ومواساتنا لعوائل الشهداء والجرحى، واستنكارنا الشديد لهذا العدوان الهمجي، نؤكد على اهمية العمل بكل جدية واخلاص لسد الثغرات التي يتسلل منها الارهابيون لتنفيذ جرائمهم البشعة، ووضع الخطط الامنية المحكمة التي تعتمد بالاساس على الجهد الاستخباراتي المنظم، والمنسق بين مختلف الاجهزة المعنية، وبالتعاون المباشر مع ابناء الشعب.
ان تكرار عمليات استهداف مراكز التطوع، وسقوط اعداد كبيرة من الضحايا يشير الى وجود خلل في سياقات العمل المتبعة في هذا المجال، مما يستدعي التفكير بجدية لوضع خطط بديلة توفر للشباب المتطوعين مكانا آمنا، يبعدهم عن اي خطر.
وندعو الى ضرورة تعويض عوائل الشهداء والجرحى المتضررين بما يليق بمستوى التضحية التي قدموها لبلدهم وشعبهم.
رحم الله تعالى شهداءنا الابرار واسكنهم فسيح جناته، وألهم ذويهم واهلهم الصبر والسلوان، ونسأله تعالى ان يمن على الجرحى بالشفاء العاجل، وان يحفظ بلدنا وشعبنا العزيز من كل سوء ومكروه".

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
بيان صادر من حركة الوفاق الوطني العراقي حول اعداد السجناء والموقوفين في السجون العراقية شبكة اخبار نركال/NNN/ صرح الناطق الرسمي لحركة الوفاق الوطني العراقي السيد هادي والي الظالمي بما يلي : المجلس الأعلي يتفق مع مرجعية النجف والصدر علي توحيد الموقف الشيعي - الحكيم يحمل ملف اقليم الجنوب الي طهران زمان/ وصل رئيس المجلس الاعلي للثورة الاسلامية في العراق عبد العزيز الحكيم الي طهران أمس لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الايرانيين. معلومة مقدمة من مواطن تقود الجيش العراقي الى مخبأ بالقرب من قرية الجنابي شبكة اخبار نركال/NNN/ معسكر سترايكر, العراق / افادت القوات المتعددة الجنسيات ان معلومة مقدمة من مواطن محلي قادت جنود الجيش العراقي الى مخبأ للأسلحة قرب القبض على يوسف سناوي رئيس منظمة ثار الله في البصرة شبكة اخبار نركال/NNN/لبصرة/ قامت قوات عراقية مسنودة من طائرات مروحية يعتقد انها بريطانية من اعتقال يوسف سناوي الموسوي رئيس منظمة ثار الله احدى فصائل المجلس الاعلى الاسلامي
Side Adv1 Side Adv2