Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نتائج الانتخابات العراقية تؤكد تقدم الشيعة

10/02/2006

بغداد (رويترز) - أظهرت النتائج النهائية المؤكدة للانتخابات العراقية التي اجريت يوم 15 ديسمبر كانون الاول الماضي واعلنت يوم الجمعة ان الائتلاف الشيعي الحاكم فاز بالاغلبية تقريبا في البرلمان.

كما أكدت النتائج التي أعلنتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ان الائتلاف الكردي حصل على 53 مقعدا وان الاحزاب العربية السنية حصلت على عدد اجمالي يبلغ 58 مقعدا.

وقال عادل اللامي المدير العام للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ان المفوضية قررت ان تصدق على نتائج الانتخابات. واضاف ان الائتلاف العراقي الموحد حصل على 128 مقعدا وان الائتلاف الكردي حصل على 53 مقعدا.

وأكد ان العرب السنة فازوا بعدد اجمالي من المقاعد بلغ 58 مقعدا مما يعطيهم بعض القوة السياسية بعد مقاطعة الانتخابات التي جرت في يناير كانون الثاني العام الماضي.

وشكت الاحزاب السنية من تلاعب واسع النطاق لكنها لا تزال تستعد للمحادثات بشأن تشكيل حكومة جديدة لم تبدأ حتى الان بعد مرور نحو شهرين على الانتخابات Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
القوات المتعددة الجنسيات تحتجز 15 ارهابيا من القاعدة مشتبها به شبكة اخبار نركال/NNN/ بغداد / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات ان القوات العراقية وقواتها أحتجزت خمسة عشر ارهابيا مشتبها بهم مؤتمر المقابر الجماعية الدولي الثالث في أربيل ومؤتمر الكرد الفيلية المزمع عقده في لندن وحقوق الكرد المهدورة في الفترة بين 9 - 11 كانون الثاني 2011 سيعقد المؤتمر الدولي الثالث بشأن المقابر الجماعية في العراق في مدينة أربيل. ورغم انعقاد انجاز مشاريع جديدة في كهرباء نينوى شبكة اخبار نركالNNN/الموصل/سالم بشير/ قال مدير توزيع كهرباء نينوى ,ان الملاكات الهندسية والفنية في المديرية انجزت عدد من المشاريع الجديدة في مدينة الموصل ,واوضح المهندس احمد امجد رئيس الجمهورية جلال طالباني يلتقي الزعيم الليبي معمر القذافي عشية انعقاد القمة الخماسية العربية شبكة أخبار نركال/NNN/ وصل فخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني يوم الأحد 27-6-2010 إلى العاصمة الليبية طرابلس للمشاركة في
Side Adv1 Side Adv2