Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نداء إلى السيدات والسادة الكتـّاب الأفاضل

ما أنفع وما أجمل أن يطلع الفرد على آراء وأفكار الآخرين ، اجتماعية كانت أو اقتصادية أو سياسية أو غير ذلك ، يستطيع عندها استلام ما يشاء منها ويكوّن قاعدة معلومات خاصة به يرفد بها مجتمعه .
ومن نِعَم الحياة هذه الأيام كثرة المواقع الالكترونية الزاخرة بالكتابات ، لكن هنالك الكثير من الكتابات المهمة والهادفة لا تُقرأ !
فأرجو من السادة الكتــّـاب أن :
• لا يكتبوا لمجرد أن يكتبوا ، لأن ذلك سيزيد من كم الكتابات ويُفقِد الإطلاع على المواضيع الهادفة والمهمة منها ، آخذين بنظر الاعتبار ضيق الوقت المتاح لدى الغالبية من القرّاء .
• يختصروا كتاباتهم قدر الإمكان ولا يسهبوا (باستثناء تلك المواضيع التي تتطلب إدراج ما يوثقها من حقائق) ، ولأجل هذا عليهم أن يضطلعوا بفن وعلم تلخيص الكتابة summarization ليمكّنوا القارئ من الإطلاع على كامل الفكرة المطلوب نقلها إليه ، فقارئ مقالة على الشبكة يختلف عن قارئ كتاب متخصص أو باحث.
• بذل جهد كافي لإعطاء كتاباتهم أقرب عنوان ممكن لمواضيعهم ، لتمكين القارئ من الإطلاع على المواضيع التي تقع ضمن اهتماماته.
أملي أن تؤخذ ملاحظاتي هذه بروح رياضية ، لأن الغرض منها هو تحقيق الفائدة لكل من الكاتب والقارئ ... مع التقدير.
المهندس رياض شـعّان

Opinions
الأرشيف اقرأ المزيد
نعم للقائمة المفتوحة كلا لمزدوجي الجنسية ؛؛من اجل العدالة ومحاربة الفساد؛؛ أن الانتخابات العراقية القادمة قد تكون استمرار للألم أو قد تكون نقطة مفصلية في تاريخ العراق الحديث ونقلة نوعية بيان وزارة الداخلية بمناسبة ذكرى تأسيس الشرطة العراقية الـ 90 شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا، في الذكرى الـ(90) لتأسيس الشرطة العراقية. وفيما يلي نص البيان: لماذا يقتل ويختطف المسيحيون العراقيون؟! قالت الاخبار ان المطران بولس فرج رحو رئيس اساقفة الموصل للكلدان الكاثوليك قد إخطفته يوم 29 شباط المنصرم جماعة لم تعلن عن نفسها حتى ساعة كتابة هذه السطور، بعد ان قتلت سائقه واثنان من مرافقيه حال خروجهم من الكنيسة بعد تأدية شعيرة دينية. اجتماع مشترك بين المنسق العام للتجمع الوطني الكلداني وعضو البرلمان والامين العام للتحالف الوطني الديمقراطي شبكة أخبار نركال/NNN/ أصدر التجمع الوطني الكلداني بيانا، حول الاجتماع الذي جمع المنسق العام للتجمع وعبد فيصل السهلاني عضو البرلمان، في بغداد. وفيما يلي نص البيان:
Side Adv2 Side Adv1