Skip to main content
نيوزيلندا تحظر تدريجيا السجائر عن الأجيال القادمة Facebook Twitter YouTube Telegram

نيوزيلندا تحظر تدريجيا السجائر عن الأجيال القادمة

جيمس غريغوري

بي بي سي

 

ستدخل نيوزيلاندا تدريجيا في حظر شبه كامل على التبغ اعتبارا من العام المقبل.

ويعني التشريع الذي أقره البرلمان يوم الثلاثاء، أن أي شخص ولد بعد عام 2008 لن يكون قادرا على شراء السجائر أو منتجات التبغ.

وسيعني ذلك أن عدد الأشخاص القادرين على شراء التبغ سيتقلص كل عام. بحلول عام 2050، على سبيل المثال، سيكون من غير الممكن للأشخاص في سن الأربعين شراء السجائر.

وقالت وزيرة الصحة عائشة فيرال، التي قدّمت مشروع القانون، إنها خطوة "نحو مستقبل خال من التدخين".

وقالت فيرال "سيعيش آلاف الأشخاص حياة أطول وأكثر صحة وسيصبح النظام الصحي في وضع أفضل بمقدار 5 مليارات دولار نيوزيلندي (3.2 مليار دولار أمريكي)، مع عدم الحاجة إلى علاج الأمراض التي يسببها التدخين".

 

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
ميليشيات يزيدية تمنع عودة النازحين العرب إلى سنجار بذريعة التعاون مع داعش ميليشيات يزيدية تمنع عودة النازحين العرب إلى سنجار بذريعة التعاون مع داعش أكد وجهاء وشيوخ عشائر من العرب السنة في قضاء سنجار أن الميليشيات اليزيدية تمنع عودة جميع النازحين العرب إلى القضاء الواقع في محافظة نينوى والخاضع حاليا لسيطرة حزب العمال الكردستاني وميليشيات يزيدية موالية له. رئيس الوزراء يقدم التهاني الى ابناء المكون الايزيدي رئيس الوزراء يقدم التهاني الى ابناء المكون الايزيدي قدم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، التهاني للمكون الأيزيدي، مبيناً، أن هذا المكون تمتدّ جذوره في تربة العراق شكر وتقدير من السيد يوحنا ايشو يتقدم السيد يوحنا ايشو بخالص الشكر والتقدير الى كل الذين شاركوه العزاء العراق: نازحو سنجار مترددون في العودة وسط غياب ضمانات أمنية العراق: نازحو سنجار مترددون في العودة وسط غياب ضمانات أمنية تتردّد مئات العائلات النازحة من بلدة سنجار العراقية، التي يُهيمن عليها مسلحو العمال الكردستاني وفصائل مسلحة أخرى، في العودة إليها، خوفاً من إجبارهم على نزوح عكسي مُجدّداً بسبب عدم الاستقرار الأمني في البلدة، وسط مطالبات بضمانات حكومية
Side Adv2 Side Adv1