Skip to main content
نيوزيلندا تحظر تدريجيا السجائر عن الأجيال القادمة Facebook Twitter YouTube Telegram

نيوزيلندا تحظر تدريجيا السجائر عن الأجيال القادمة

جيمس غريغوري

بي بي سي

 

ستدخل نيوزيلاندا تدريجيا في حظر شبه كامل على التبغ اعتبارا من العام المقبل.

ويعني التشريع الذي أقره البرلمان يوم الثلاثاء، أن أي شخص ولد بعد عام 2008 لن يكون قادرا على شراء السجائر أو منتجات التبغ.

وسيعني ذلك أن عدد الأشخاص القادرين على شراء التبغ سيتقلص كل عام. بحلول عام 2050، على سبيل المثال، سيكون من غير الممكن للأشخاص في سن الأربعين شراء السجائر.

وقالت وزيرة الصحة عائشة فيرال، التي قدّمت مشروع القانون، إنها خطوة "نحو مستقبل خال من التدخين".

وقالت فيرال "سيعيش آلاف الأشخاص حياة أطول وأكثر صحة وسيصبح النظام الصحي في وضع أفضل بمقدار 5 مليارات دولار نيوزيلندي (3.2 مليار دولار أمريكي)، مع عدم الحاجة إلى علاج الأمراض التي يسببها التدخين".

 

 

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
العراق يستبين آراء القاطنين بمخيمات النزوح في إقليم كوردستان حول عودتهم العراق يستبين آراء القاطنين بمخيمات النزوح في إقليم كوردستان حول عودتهم تجري وزارة الهجرة والمهجرين العراقية استبياناً في مخيمات النزوح بإقليم كوردستان حول عودة النازحين إلى مناطقهم، ويقول المتحدث باسم الوزارة إنهم يسرعون خطواتهم باتجاه إغلاق المخيمات وإعادة قاطنيها إلى مناطقهم. الخارجية: فتح 3 مراكز إيواء للجالية العراقية في تركيا الخارجية: فتح 3 مراكز إيواء للجالية العراقية في تركيا أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، فتح 3 مراكز إيواء للجالية العراقية في تركيا وتجهيزها بمواد الإغاثة اللازمة، فيما أشارت إلى وجود تنسيق عالي المستوى مع الهلال الأحمر لإرسال الأدوية ومواد الإغاثة العاجلة لتركيا وسوريا. النائب حسين المرعبي : الاستهداف المتكرر لبعض المناطق دون اخرى دليل على نية الارهاب بخلق فتنة طائفية مقيته شبكة اخبار نركال/ أصدرالنائب حسين المرعبي بياناً يدين فيه الاستهداف المتكرر لبعض المناطق دون اخرى دليل على نية الارهاب بخلق فتنة طائفية مقيته • الورشة التدريبية الثانية للكوادر التدريسية والتربويين ضمن محافظة نينوى التي تتولاها منظمة حمورابي لحقوق الانسان تدخل يومها الثالث بتمارين ومحاضرات واستعراض ما تحقق • مواضيع ومناقشات على هامش تمارين المحاضرين وحصول تطور ملموس في الاداء نتيجة توجيهات المدرب ومداخلات كوادر منظمة حمورابي • كلمات شكر وتقدير بين المدرب والمتدربين واشادة بجهود منظمة حمورابي لحقوق الانسان • مدير مشروع الورشتين التدريبيتين الاولى والثانية السيد يوحنا يوسف توايا يعبر عن أمله ان ينعكس ما تعلمه المتدربون في مشاريع ميدانية لتعزيز الحرية الدينية والتنعددية والسلم المجتمعي في محافظة نينوى
Side Adv2 Side Adv1