Skip to main content
هيئة الجمارك: تطبيق التعرفة الجمركية بشكل كامل اعتبارا من الخميس Facebook Twitter YouTube Telegram

هيئة الجمارك: تطبيق التعرفة الجمركية بشكل كامل اعتبارا من الخميس

 

أعلن مديرعام الهيئة العامة للجمارك، الاثنين، عن تطبيق التعرفة الجمركية بشكل كامل اعتبارا من الخميس المقبل. 

وقال مدير الهيئة وميض خالد حمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قانون التعرفة الكمركية سيبدا العمل بها اعتبارا من يوم الثاني من كانون الثاني المقبل"، مشيرا الى ان "التعرفة ستشمل كافة البضائع التوجيهية الواردة من خلال المنافذ البرية والبحرية والجوية ".

واضاف حمد أن "القانون يعتبر احد القوانين المهمة الذي من شانه المحافظة على المستهلك العراقي وحماية المنتوج الوطني"، مبينا أنه تم "التباحث مع وزارة المالية والموانى العراقية نصب سونارات لفحص الحاويات والبضائع القادمة ".

وتأجل العمل بقانون التعريفة الجمركية لعدة مرات بسبب غياب آليات العمل وارتفاع أسعار السلع في الأسواق العراقية، بعد ان كانت وزارة المالية العراقية قد اجلت العمل لوقت غير محدد بسبب بعض العراقيل التي واجهت القانون واليات العمل.

ويرتبط العراق مع الدول المجاورة من خلال مجموعة من خلال 13 منفذا حدوديا، إضافة إلى خمسة منافذ جوية وخمسة منافذ بحرية، أبرزها منفذا الوليد وربيعة مع سوريا، ومنفذ طريبيل مع الأردن، ومنفذ عرعر مع السعودية، ومنفذا الشلامجة والمنذرية مع إيران، ومنفذ إبراهيم الخليل الذي يربط العراق بتركيا.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
في بيان لها • منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تدين ظاهرة المرأة الفصلية • ليس من العدل و من الأخلاق إن تساق المرأة كسلعة تعويضا لتحقيق الصلح وحل النزاعات العشائرية المرأة في الإعلام العراقي .. صورتان مشرقة أو مشوهة! المرأة في الإعلام العراقي .. صورتان مشرقة أو مشوهة! اختلفت صورة المرأة الإعلامية العراقية اليوم، اختلافا واضحا عما كانت عليه في الأمس؛ فاليوم مع تطور حداثة التكنولوجيا وانتشار وسائل الإعلام المتعددة، واهتمام الجمهور السوشيال ميديا، وانفتاح البلد على العالم الخارجي للبلدان وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة يُلقي كلمة العراق في الجزء رفيع المُستوى للدورة (52) لمجلس حقوق الإنسان وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة يُلقي كلمة العراق في الجزء رفيع المُستوى للدورة (52) لمجلس حقوق الإنسان ألقى وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة السيّد عمر البرزنجيّ كلمة جُمْهُوريَّة العراق في الجزء رفيع المُستوى للدورة (52) لمجلس حقوق الإنسان، في قصر الأمم المتحدة في جنيف في يوم الخميس المُوافق 2023/3/2 •	منظمة حمورابي تستذكر بالحزن والمرارة الحادث الإرهابي الذي تعرض لها طلبة جامعيون من مناطق سهل نينوى • منظمة حمورابي تستذكر بالحزن والمرارة الحادث الإرهابي الذي تعرض لها طلبة جامعيون من مناطق سهل نينوى شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ منظمة حمورابي تصدر بياناً تستذكر بالحزن والمرارة الحادث الإرهابي الذي تعرض لها طلبة جامعيون من مناطق سهل نينوى في الثاني من ايار عام 2010
Side Adv1 Side Adv2