Skip to main content
هيئة الجمارك: تطبيق التعرفة الجمركية بشكل كامل اعتبارا من الخميس Facebook Twitter YouTube Telegram

هيئة الجمارك: تطبيق التعرفة الجمركية بشكل كامل اعتبارا من الخميس

 

أعلن مديرعام الهيئة العامة للجمارك، الاثنين، عن تطبيق التعرفة الجمركية بشكل كامل اعتبارا من الخميس المقبل. 

وقال مدير الهيئة وميض خالد حمد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قانون التعرفة الكمركية سيبدا العمل بها اعتبارا من يوم الثاني من كانون الثاني المقبل"، مشيرا الى ان "التعرفة ستشمل كافة البضائع التوجيهية الواردة من خلال المنافذ البرية والبحرية والجوية ".

واضاف حمد أن "القانون يعتبر احد القوانين المهمة الذي من شانه المحافظة على المستهلك العراقي وحماية المنتوج الوطني"، مبينا أنه تم "التباحث مع وزارة المالية والموانى العراقية نصب سونارات لفحص الحاويات والبضائع القادمة ".

وتأجل العمل بقانون التعريفة الجمركية لعدة مرات بسبب غياب آليات العمل وارتفاع أسعار السلع في الأسواق العراقية، بعد ان كانت وزارة المالية العراقية قد اجلت العمل لوقت غير محدد بسبب بعض العراقيل التي واجهت القانون واليات العمل.

ويرتبط العراق مع الدول المجاورة من خلال مجموعة من خلال 13 منفذا حدوديا، إضافة إلى خمسة منافذ جوية وخمسة منافذ بحرية، أبرزها منفذا الوليد وربيعة مع سوريا، ومنفذ طريبيل مع الأردن، ومنفذ عرعر مع السعودية، ومنفذا الشلامجة والمنذرية مع إيران، ومنفذ إبراهيم الخليل الذي يربط العراق بتركيا.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
واشنطن تعيد سيفا ذهبيا لصدام حسين إلى بغداد واشنطن تعيد سيفا ذهبيا لصدام حسين إلى بغداد شبكة اخبار نركال/NNN/ الحرة/ أعادت الولايات المتحدة إلى العراق سيفا تشريفيا كان يعود لرئيس النظام السابق صدام حسين، بعد تهريبه خارج العراق. مفارز شرطة النجدة والمرور تنتشر في مناطق الفلوجة بمساندة العشائر مفارز شرطة النجدة والمرور تنتشر في مناطق الفلوجة بمساندة العشائر شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ بغداد/ أفاد مصدر امني في محافظة الانبار، الجمعة، بأن مفارز شرطة النجدة والمرور انتشرت في مناطق مدينة الفلوجة بمساندة مسلحي العشائر بسعر 1900 دولار.. إحباط تجارة رقيق لأجانب في بغداد بسعر 1900 دولار.. إحباط تجارة رقيق لأجانب في بغداد ألقت قوة أمنية، القبض على متهم يروم بيع عدد من الأجانب في العاصمة بغداد بعد 6 سنوات على انتهاء الحرب.. لماذا لا يزال سكان القرى العربية في نينوى العراقية نازحين؟ بعد 6 سنوات على انتهاء الحرب.. لماذا لا يزال سكان القرى العربية في نينوى العراقية نازحين؟ مئات العوائل لا تزال ممنوعة من العودة إلى قراها، أسكن في بيت مستأجر في ناحية ربيعة، والسلطات الكردية تمنعنا من العودة إلى قرانا التي نمتلك فيها مئات الدونمات من الأراضي الزراعية المتروكة منذ سنوات"
Side Adv2 Side Adv1