Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

هيئة النزاهة في العراق تصدر مذكرات باعتقال 149 مسؤولا بتهم الفساد المالي والإداري

25/09/2006

الجيران/
قال المتحدث الرسمي باسم هيئة النزاهة في العراق علي الشبوط أن الهيئة أصدرت مذكرات باعتقال 88 مسؤولا حكوميا سابقا بينهم 15 وزيرا ووكلاء وزارات ومستشارون، بتهم الفساد المالي والإداري، كما طالبت الشرطة الدولية (الانتربول) بالقبض على 61 مسؤولا حكوميا سابقا موجودين في الخارج بينهم وزراء بالتهم ذاتها.

وقال الشبوط إنه بذلك يصبح مجموع المطاردين 149 مسؤولا، مؤكدا أن حجم الفساد المالي المنظور حاليا من قبل الهيئة يبلغ 7.5 مليار دولار.

وأوضح الشبوط أن هناك وزراء عراقيين سابقين مازال قرار القبض عليهم ساري المفعول كون أمر إلقاء القبض لا يسقط بالتقادم ما لم يمثل المتهم أمام المحاكم المختصة وعند ذاك يصدر القضاء قراره بحق المتهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة النزاهة أن الهيئة فاتحت المراجع المختصة لمطالبة الشرطة الدولية (الانتربول) لاسترداد المتهمين المقيمين خارج العراق وتسليمهم للسلطات العراقية، منوها إلى أن موضوع استرداد الأموال المسروقة من قبل مسؤولين فيها أمر يعود إلى الوزارة ذاتها لكي تطالب بأموالها. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ترحيب كبير لاعلان المالكي افتتاح قنصلية تركية في البصرة نركال كيت-البصرة/ رحبت اوساط رسمية في البصرة باعلان رئيس الوزراء نوري المالكي خلال زيارته الحالية اليها نية الحكومة العراقية افتتاح قنصلية تركية الاعلان عن تأسيس مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق شبكة أخبار نركال/NNN/ بمبادرة من رؤوساء الكنائس في العراق ، تم تأسيس مجلس جديد بأسم "مجلس الطوائف المسيحية في العراق ، بعد الاجتماع التأسيسي في دير القديس كرابيت التابع لمطرانية الارمن الاثوذكس في بغداد، وفيما يلي نص البيان التأسيسي: تصريح صادر عن كتلة العراقية حول وزرائها في الحكومة شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدرت الناطق بأسم كتلة العراقية ميسون الدملوجي بيانا، حول مخالفة بعض وزرائها توجيهات القائمة، بحضورهم جلسات مجلس الوزراء. وفيما يلي نص التصريح: الخطف ... أكثر المهن ازدهارا في العراق ايلاف - وكالات لندن: نقلت وسائل اعلام بريطانية عن وزارة الدفاع ان بريطانيا سترسل 360 عسكريا اضافيا الى جنوب العراق بحلول نهاية السنة. كما ناقشت الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء زيارة وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت الى العراق والتصريحات ا
Side Adv1 Side Adv2