Skip to main content
وزارة الخارجية تنظم مؤتمراً بمناسبة اختتام إعلان بغداد عاصمة المرأة العربية Facebook Twitter YouTube Telegram

وزارة الخارجية تنظم مؤتمراً بمناسبة اختتام إعلان بغداد عاصمة المرأة العربية

الموقع الرسمي لوزارة الخارجية العراقية

نظم قسم تمكين المرأة في وزارة الخارجية مؤتمراً بمناسبة اختتام إعلان (بغداد عاصمة المرأة العربية) والذي عُقد في مبنى الوزارة اليوم الخميس الموافق 2024/2/1، تحت شعار، “تضامن المرأة العراقية مع المرأة الفلسطينية في غزة”، وحضره السيد وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيّة محمد حسين بحر العلوم، والسيد وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي، الدكتور هشام العلوي، إضافة إلى رؤساء دوائر الوزارة وسفراء وممثلي البعثات العربية لدى العراق.
أُفتُتُح الاجتماع بعزف النشيد الوطني العراقي، والوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء العراق وفلسطين، وألقى الوكيل محمد بحر العلوم كلمة، أكد فيها على جهود العراق لتعزيز مكانة المرأة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، مؤكداً أن هذا الاجتماع يأتي انسجاماً مع قرار اللجنة الفنية في (لجنة المرأة بجامعة الدول العربية) حيث ترأس العراق الدورة (42) والذي تقرر فيها أن تكون بغداد عاصمة للمرأة العربية لعام 2023. وأشار إلى أنه في ظل عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة والأوضاع الكارثية وحالات الانتهاك لحقوق الإنسان ضد المدنيين الفلسطينيين ومنهم النساء كونهن غير قادرات على الاستجابة للأزمة الحالية أصبح الآلاف منهن ضحايا لجرائم الحرب إذ أعلنت المرأة العراقية عن تضامنها مع المرأة الفلسطينية.

من جانبه، ثمن سفير دولة فلسطين أحمد الرويضي في كلمته موقف العراق الثابت والدائم في دعم فلسطين، وكذلك دعمه للقضية التي رفعتها دولة جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

من جهته، أشار رئيس دائرة حقوق الإنسان عبدالكريم طعمة في كلمته إلى أن تعزيز وحماية حقوق المرأة من أولويات الدائرة ضمن استراتيجية وزارة الخارجية.
واختتم الاجتماع بكلمة رئيس الدائرة العربية وكالةً أسامة مهدي غانم، وأوضح فيها دور الحكومة العراقية والوزارة في دعم القضية الفلسطينية، والمساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة العراقية إلى الأشقاء الفلسطينيين.

 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
خلال مؤتمر في العاصمة الأردنية عمان عقده مركز القدس للدراسات السياسية خلال مؤتمر في العاصمة الأردنية عمان عقده مركز القدس للدراسات السياسية • الأب حنا كلداني إهمال الدور المسيحي الحضاري في البلاد العربية أوهم بوجود الإسلام فقط • الباحث يشير إلى عينات في الثقافة و التاريخ العربي هدفها تغييب الوجود المسيحي في المنطقة العربية منظمات مدنية تسد الفراغ الحكومي ..بابل: دورة فنية لتنمية مواهب الرسم لدى أطفال السكري منظمات مدنية تسد الفراغ الحكومي ..بابل: دورة فنية لتنمية مواهب الرسم لدى أطفال السكري نظمت جمعية اطفال السكري في بابل، دورة لتعليم مهارات الرسم شارك فيها أكثر من ٦٠ طفلاً من المصابين بداء السكري في محاولة لخلق حالة من الرفاهية لهذه الشريحة. •	وفد من المنظمة الدولية للهجرة يقوم بجولة تفقدية لمناطق القيارة في محافظة نينوى • وفد من المنظمة الدولية للهجرة يقوم بجولة تفقدية لمناطق القيارة في محافظة نينوى • تهيئة مواقع آمنة لإيواء النازحين من الموصل قال النائب حسين المرعبي عضو اللجنة الاقتصادية: الاعتماد على الموازنة دون التصويت لايحل مشكلة الخدمات شبكة اخبار نركال/NNN/ قال النائب حسين المرعبي عضو اللجنة الاقتصادية: الاعتماد على الموازنة دون التصويت على قانون البنى التحتية لا يحل مشكلة الخدمات
Side Adv1 Side Adv2