Skip to main content
وزارة الهجرة ترد على اتهامات شراء ثلج بـ6 مليارات وتقول: غير متفرغين للرد Facebook Twitter YouTube Telegram

وزارة الهجرة ترد على اتهامات شراء ثلج بـ6 مليارات وتقول: غير متفرغين للرد

المصدر: عراق ألترا

أصدرت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس 24 آب/أغسطس، بيانًا ردّت فيه على اتهامات النائب فيان دخيل، حول صفقة شراء ثلج بـ6 مليارات. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، علي عباس جهاكير، في بيان، اطلع عليه "ألترا عراق"، إنه "في الوقت الذي حققت فيه الوزارة نجاحًا كبيرًا في ملف عودة النازحين بشكل طوعي وإغلاق المخيمات، تحاول بعض الجهات مهاجمة الوزارة إعلاميًا وإطلاق الاتهامات جزافًا، ظنًا منها أنها ستكسب ودّ الجهات الرافضة لعودة النازحين، وضرب إنجازات الوزارة عن طريق التشويش على الرأي العام".

وقال جهاكير إنّ "تكرار ما تنشره الصفحات المغرضة في مواقع التواصل الاجتماعي دون أي دليل، كقضية الستة مليارات لشراء الثلج لاوجود لها".

وبيّن أنّ "وزارة الهجرة غير متفرغة للرد على هذه الأصوات النشاز، ومن يمتلك أية أدلة على مخالفات في عمل الوزارة فبإمكانه أن يقدمها إلى الجهات الرقابية المعنية وأولها هيئة النزاهة والادعاء العام"، متوعدًا بـ"مقاضاة جميع الأشخاص الذين يحاولون تسقيط عملها لغايات سياسية معروفة".

وقال إنّ "وزارة الهجرة لن تتوقف عن إغلاق المخيمات في إقليم كردستان وتسهيل العودة الطوعية لجميع النازحين فيها، إسوة ببقية المحافظات وخصوصًا أهلنا في سنجار تنفيذًا للبرنامج الحكومي".

وكانت النائب، فيان دخيل، تحدثت عن شراء ثلج للنازحين بـ6 مليارات، فيما أعلنت استجواب وزيرة الهجرة، إيفان جابرو للبرلمان بشأن القضية. 

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
الرئيس النجيفي يستقبل الممثل الخاص الجديد للامين العام للامم المتحدة في العراق شبكة اخبار نركال/ صوت العراق/ استقبل رئيس مجلس النواب الاستاذ اسامة عبدالعزيز النجيفي في مكتبه الرسمي ببغداد ،اليوم الاحد، السيد نيكولا ملادينوف الممثل بيان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ أصدرت منظمة حمورابي لحقوق الانسان بياناً خاصاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أكدت فيه على ضرورة تطبيق كل القوانين والنصوص والصكوك الدولية التي تؤكد على حقوق المرأة، وتضمن لها الحياة الكريمة. وعلى الصعيد العراقي عبر البيان بأن منظمة حمورابي تتطلع الى ازالة المعوقات التي تمنع المرأة من حريتها وتفتح امامها المزيد من فرص الحياة السعيدة بعيداً عن التهميش والاقصاء. كما أنتقد البيان تمرير مجلس الوزراء قانون الاحوال المدنية الجعفري خاصة في المواد التي تمس الزواج في سن الطفولة وفيما يلي نص البيان: سهير القيسي: هدفنا تطوير وتوسيع مكانة المرأة العراقية في جميع المجالات السياسية سهير القيسي: هدفنا تطوير وتوسيع مكانة المرأة العراقية في جميع المجالات السياسية قالت نائبة المنسق العام للتيار الديمقراطي العراقي، سهير القيسي، أن المرأة العراقية لم تأخذ إلى الان مكانتها الخاصة جميع المجالات، وأكدت على أن التيار الديمقراطي ومن خلال نشاطاتها وفعالياتها تسعى تعريف المرأة وإعطاء المرأة حقوقها في جميع المجالات. • منظمة حمورابي لحقوق الانسان تواصل برنامجها الاغاثي الميداني للعوائل النازحة والمهجرين قسرا • فريق من مجلس ادارة شبكة تحالف الاقليات العراقية يشارك في عملية التوزيع الذي افاد منه نازحون ومهجرون في مخيم نيشتمان • السيدان لويس مرقوس ايوب ووليم وردا يتصدران فريق حمورابي الاغاثي في هذا البرنامج و ( 220 ) طفل وطفلة وشباب من الجنسين يتم شمولهم بالبرنامج
Side Adv1 Side Adv2