Skip to main content
وزيرة الهجرة: عوائل من صلاح الدين ترغب بالبقاء في كربلاء ومحافظة النجف ترفض اي نازح لديها Facebook Twitter YouTube Telegram

وزيرة الهجرة: عوائل من صلاح الدين ترغب بالبقاء في كربلاء ومحافظة النجف ترفض اي نازح لديها

المصدر: وكالة نون الإخبارية

كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين ان "كثيراً من الأسر النازحة من محافظة صلاح الدين من المكون السني ترغب بالاندماج والبقاء في محافظة كربلاء المقدسة  مبينة ان محافظة النجف الاشرف ترفض اندماج اي اسرة نازحة من اي منطقة من مناطق العراق

وقالت إيفان فائق جابرو، اليوم الأربعاء ان محافظة كربلاء تحتوي جميع المكونات من خلال تواجد اعداد كبيرة من النازحين بينها وهذا دليل ان المحافظة تعيش بامن  بالأمن واستقرار ولا تمييز بين طائفة وأخرى".

وأضافت، أنه "بعد الانتهاء من صفحة داعش والإرهاب، يجب على النازحين العودة إلى مناطق سكناهم، لاسيما أننا نلاحظ اليوم أن جميع محافظات العراق تخلو من أي مخيم للنازحين عدا مركز التأهيل، وهذا أمر وقتي وتأهيل نفسي، فضلاً عن أعداد قليلة من النازحين في منطقة بزيبز وأغلبهم من جرف الصخر".

وأعربت، عن أملها في أن "تكون هناك اتفاقات سياسية لإعادتهم إلى مناطقهم"، لافتة إلى أن "عملية الاندماج مستمرة بين النازحين، ولدى الوزارة إحصائيات بأعدادهم إذ وصلت إلى ما يقرب من 5 آلاف أسرة سجلت لدى الوزارة باندماجها في مناطق الوسط والجنوب عدا محافظة النجف الأشرف التي تتحفظ على عملية الاندماج".

وختمت قائلة: "لدينا غداً زيارة إلى محافظة النجف الأشرف، لمعرفة أسباب التحفظ، لاسيما أن الدستور العراقي كفل للفرد التنقل والعيش في أي مكان يرغب فيه".

وزارت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، اليوم الأربعاء محافظة كربلاء المقدسة والتقت أكثر من ١٥٠ مواطنا من فئات عناية الوزارة من النازحين والعائدين في قاعة البيت الثقافي بمحافظة كربلاء المقدسة، واستمعت إلى المشاكل التي يعانون منها والمعرقلات التي تواجههم في إنجاز المعاملات.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
ضرب القواعد والملاذات.. استراتيجية العراق للقضاء على داعش ضرب القواعد والملاذات.. استراتيجية العراق للقضاء على داعش أعلنت قيادة العمليات المشتركة، مقتل أكثر من 100 إرهابي منذ بداية عام 2023، مشيرة إلى أن ملاحقة عصابات داعش مستمرة حتى في المناطق المعقدة جغرافياً ولا يوجد ملاذ آمن لدى التنظيم • السيدة باسكال وردا تعبر عن حزنها الشديد على مقتل ثلاث نساء في الموصل • السيدة وردا استمرار احتلال محافظة نينوى و المناطق العراقية الأخرى يعني استمرار جرائم الإبادة ضد الإنسانية التعليم العراقية تعلن إطلاق حملة لإغاثة المنكوبين في سوريا التعليم العراقية تعلن إطلاق حملة لإغاثة المنكوبين في سوريا أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الأربعاء، إطلاق حملة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعاتها ومؤسساتها لإغاثة المنكوبين في سوريا.   وزيرة خارجية ألمانيا تدعو البيشمركة إلى التنسيق مع الجيش العراقي وزيرة خارجية ألمانيا تدعو البيشمركة إلى التنسيق مع الجيش العراقي أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاربعاء، مواصلة بلادها دعم القوات الامنية العراقية من اجل الدفاع عن انفسهم
Side Adv2 Side Adv1