Skip to main content
وزير التعليم: البحث العلمي في جامعات العراق ارتفع بنسبة 25 بالمئة Facebook Twitter YouTube Telegram

وزير التعليم: البحث العلمي في جامعات العراق ارتفع بنسبة 25 بالمئة

المصدر: وكالة الانباء العراقية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الاثنين، أن البحث العلمي في جامعات العراق ارتفع بنسبة تصل إلى 25 بالمئة، فيما أشار إلى أن هناك سياسة جديدة في المستقبل القريب لتكون جامعاتنا تنافس الجامعات العالمية.

وقال العبودي، لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن "العراق احتل المركز الـ 37 في تصنيف التايمز العام الماضي وهذا يحصل لأول مرة  لوزارة التعليم العالي"، مبيناً أن "تصنيف التايمز للتنمية المستدامة كان العراق في المركز الاول عربياً والسابع عالمياً وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة جدا لزيادة جهد الوزارة والجامعات".

وأضاف العبودي، أن "البحث العلمي ازداد في جامعات العراق بزيادة تصل الى 25 بالمئة وستكون لدينا سياسة جديدة في المستقبل القريب لتكون جامعاتنا تنافس الجامعات العالمية".

وتابع: "ما بعد 2003 لا يوجد طالب أجنبي في العراق وخلال العام الدراسي السابق كان لدينا 1015 طالباً أجنبياً يدرسون في العراق وخلال الموسم الدراسي المقبل   سيصل العدد ربما الى 3 آلاف طالب أجنبي" مبينا أن "ذلك يزيد من التصنيفات".

وبين "هذه إشارة بأن العراق مستقر اقتصاديا وأمنيا وهذا يضعنا أمام مسؤولية كبيرة لتوفير البيئة والحاضنة العلمية الحقيقية أمام الطلاب".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
كفاح الايزيديين.. عقد مر على معاناة الأسر والموت وحلم العودة لأرض تحولت مقابر كفاح الايزيديين.. عقد مر على معاناة الأسر والموت وحلم العودة لأرض تحولت مقابر ذكرت اذاعة "صوت امريكا" ان الايزيديين يكافحون من اجل الاستقرار بمنازلهم الآمنة، خصوصا في سنجار، لكنها اشارت الى التحديات التي يواجهونها في محاولاتهم البقاء خصوصا ان 43% فقط من النازحين الايزيديين فقط عادوا حتى الآن. •السيد وليم وردا يلتقي ناشطين عراقيين كلدان سريان أشوريين وأرمن خلال جولتة في الولايات المتحدة الأمريكية •السيد وردا:- لابد من بناء شبكة علاقات رصينه بين المسيحيين المغتربين و في الوطن للتأثير على صناع القرار الوطني والدولي من اجل دعم حقوق المسيحيين في الشرق الأوسط •السيد وليم وردا يناقش سبل أيجاد قنوات لتوحيد الخطاب المسيحي العراقي والأقليات بشكل عام هزات أرضية تضرب بغداد في حدث نادر وترج محافظات عديدة شبكة اخبار نركال/شفق نيوز/ ضربت هزات أرضية العاصمة العراقية بغداد وعددا من المحافظات بينها مناطق في إقليم كوردستان •	الفريق الاغاثي التابعة لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان بالتعاون مع كروب علي الوردي يشمل بالإغاثة (107) عائلة نازحة   • الفريق الاغاثي التابعة لمنظمة حمورابي لحقوق الإنسان بالتعاون مع كروب علي الوردي يشمل بالإغاثة (107) عائلة نازحة للمرة التاسعة خلال عدة اشهر تقوم منظمة حمورابي لحقوق الإنسان بحملة اغاثية ضمن مركز العاصمة بغداد و ضواحيها شملت المئات من العوائل النازحة الى المحافظة، و اغلب هؤلاء النازحين من جرف الصخر و الرمادي و الفلوجة و من مدن و بلدات أخرى في محافظة الانبار، وكذلك نازحين من ديالى و محافظة نينوى
Side Adv1 Side Adv2