Skip to main content
وزير الخارجية العراقي يدعو الممثل السامي للاتحاد الأوروبي إلى زيارة العراق Facebook Twitter YouTube Telegram

وزير الخارجية العراقي يدعو الممثل السامي للاتحاد الأوروبي إلى زيارة العراق

المصدر: كوردستان 24

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الجمعة، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيف بوريل إلى زيارة العراق.

وذكر بيان للخارجية العراقية أن "الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية السيد جوزيب بوريل، أكد في اتصال هاتفي مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السيد فؤاد حسين، على أهمية حماية استقرار العراق، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر ذلك جزءاً من أولوياته في السياسة الخارجية وأمن المنطقة".

ودعا بوريل وفقاً للبيان، إلى "ضرورة الحفاظ على العلاقات القوية بين الأمم المتحدة وبعثتها من جهة والحكومة العراقية من جهة أخرى".

وبحسب البيان، تطرق الجانبان خلال الاتصال الهاتفي إلى "مجموعة من القضايا التي تخص العلاقات الأوروبية- العراقية وأوضاع المنطقة".

وفي مجال العلاقات الثنائية، أعرب وزير الخارجية عن "سعادته بتطور العلاقات بين الطرفين والوصول إلى تفاهمات في مختلف المجالات والتعاون والعمل المشترك بناءً على اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين قبل أكثر من عقد من الزمن".

وأضاف البيان أن "الاتصال بحث التوترات الخطيرة في المنطقة، وأعربا عن تأييدهما لقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة"، معبرين في الوقت نفسه عن قلقهما من خطورة توسيع نطاق الحرب وامتدادها إلى جنوب لبنان"، مشيراً إلى أن "الاتصال تطرق أيضاً إلى المؤتمر الذي انعقد يوم الثلاثاء الماضي في المملكة الأردنية الهاشمية بشأن مساعدة سكان غزة وناقشا نتائج المؤتمر".

واختتم البيان أن "حسين دعا جوزيب بوريل لزيارة العراق، فيما أعرب بوريل عن سعادته وموافقته على تلبية الدعوة، والاتفاق على ترتيب موعد الزيارة في الربع الأخير من هذا العام".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
من بين ضحايا الزلزال، ايزيديون يتعرفون على مختطفة من قبل داعش من بين ضحايا الزلزال، ايزيديون يتعرفون على مختطفة من قبل داعش بعد الزلزال الذي ضرب سوريا و تركية توجهت الوكالات الاعلامية العالمية و الداخلية الى الاماكن التي تضررت من الزلزال و بينما كانت قناة روناهي تصور ضحايا الزلزال تعرف ايزيديون على مختطفة ايزيدية كانت قد اختطفت من قبل داعش في ال3 من اب 2014. • قريتا صوركا و بندوايا في محافظة دهوك تشهدان توزيع 155 سلة غذائية و صحية قدمتها منظمة حمورابي لحقوق الإنسان • السيدة باسكال وردا و الدكتور جون ايبنار كانا على رأس الفريق الاغاثي الذي قام بالتوزيع ردا على تصريحات للسيد يونادم كنا • أين هو التضخيم في المعاناة الكبيرة التي يعاني منها المسيحيون العراقيون الآن • ماذا يقول السيد كنا عن مدينة الموصل و بلدات بخديدا و تلكيف و تللسقف و أخريات التي فرغت من سكانها المسيحيين • إذا كان التضخيم هو الحقيقة فلماذا هذا العدد الهائل من المسيحيين المهجرين و النازحين حمورابي تشارك في احتفال اليوم الوطني الايطالي ببغداد شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ بدعوة من سعادة السفير الايطالي ماسيمو ماروتي، في بغداد، شارك وفد من منظمة حمورابي لحقوق الانسان،
Side Adv2 Side Adv1