Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

وفاء القلوب في قصص قصيرة جداً

1- وجدان ُ حرب
=============
لم تأبه الشمس لهمومهِ عند الأفق ، وصارت تستعد للنوم كأنها وسِـن ٌ غالبه النعاس.. وخاب رجاء توسلاته للنجمات الرابضة على كتف ذلك الرجل ذي الوجه الصارم في طلب العون. فراح قلبه الواجف يدفعه للزحف على الجسر ليقطرا معاً جثة الحبيبة المطروحة هناك منذ صباح ذلك اليوم الدامي ، متحديين عيون القناصة المـُشرقة ورصاصاتها العمياء التي تشهر قبضتها مهددة ًعلى الطرف الآخر ..

2- مُسافرون في قطار ٍمختطف
====================
في ليلةِ رأس السنة ارتمت على عنقهِ وهما ينتظران عقارب الساعة لتعلن لحظة صعودهما قطار العمر سوية ً..مرّت سنة ٌلتقف وتحتضن طفلها وليتعانق الثلاثة ملوحين بأكفهم من نافذة القطار إلى ذكريات المحطة الماضية..مضت أخرى ووقفت تعانقه وكل منهما يحمل طفلاً ، يلوحون بفرح غامر..وفي نهاية ذلك العام البربري المُرهب وقفت على رصيف المحطة يلفها سواد الملبس وقلبها يضم طفلين ، يودعون ذكريات القطار.

3- رصيد ُالحب
============
سألت أمها وقد تملكتها الدهشة: أتبتاعين لأبي وردة ً حمراء في عيد الحب هذا اليوم وقد بات عقله عاجزاً عن استرجاع شيءٍ من حياته الماضية؟!!..أجابتها وهي تسرح الطرف في الأفق البعيد وتبكي في نفسها بوقار: لكنه كان يتذكر جيداً ويشتريها لي قبل أن يغزوه الزهايمر.
=============================================================

الزهايمر: مرض يـُفقد الإنسان ذاكرته..
Opinions
الأرشيف اقرأ المزيد
غالبية برلمانيّينا ورجال حكومتنا لا يجيدون سوى التطبير واللّغف في لطميات العراقيين مع الأسف سأقولها دون أي تردد , إنها الحقيقه, ولابدّ من قولها كاملة َ وليكن الزعل اليوم قبل بكرى , ألسياسي الذي أوكله الشعب مهمّة حماية العراق و حفظ أهله مطالب الأن بالتنّحي طوعا بعد الإعتذار أمامنا جميعا, سنقولها بعلو صوتنا بانّ برلمانييّنا ورئاسة الدولة العراق مابين الكان واليكون كتاب في حلقات – 10 عندما جائت الهجمة الأستعمارية على البلاد ظهر عجز السلطة الحاكمة عن مقاومتها ، وذلك بتخلفها وتآمرها الواضح ضد الشعب المغلوب على أمره الرجوع من لولان في الشهر الاول من 1986 الرجوع من لولان في الشهر الاول من 1986 مضى شهر من غير ان تبدو بوادر تغيير نحو الافضل. علمت في حينه ان اخي ازاد(منار) يعاني من المرض، ووضعه الصحي متردٍ. علمت ذلك من فحوى رسالة ارسلها لي مع احد الرفاق. هرعت الى بهدينان بعد ان اتفقت مع الرفيق ابو عامل على تأجيل العملية لان الطريق تسدها الثلوج و سلطات القذافي مطالبة بالكشف عن مصير صحفي عراقي شبكة أخبار نركال/NNN/مرصد الحريات الصحفية/ يطالب مرصد الحريات الصحفية السلطات الليبية بأطلاق سراح صحفي عراقي يعمل مع
Side Adv1 Side Adv2