Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

"يونامي" مستمرة في العراق حتى تحسن الأوضاع إلى "شكل مثالي"

المصدر: عراق الترا

أكّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأربعاء، استمرار عمل بعثة المنظمة في العراق "يونامي" لحين تحسن الأوضاع إلى "شكل مثالي".

غوتيريش علق خلال المؤتمر الصحافي في بغداد، على ملاحظات حول عمل البعثة بما يتعلق بالنازحين، مبينًا أنّ "البعثة والوكالات تعمل مع الحكومات لدعم النازحين والعائدين".

وقال غوتيريش، "كنت مفوضًا لشؤون اللاجئين، وهي مهمة مليئة بالتحديات".

وأضاف، "نحن لسنا كاملين، ولا يمكننا تقديم كل ما نريد، لكن لدينا إصرار لاستخدام كل مواردنا وقدراتنا دعمًا للنازحين بسبب الصراعات في العراق".

غوتيريش بيّن أيضًا، أنّ "مستقبل بعثة يونامي في العراق يتعلق بالتأكيد بمناقشاتنا المستمرة مع الحكومة ومجلس الأمن".

وأوضح، أنّ "البعثة تطور من عملياتها لتعزيز ولايتها وإسهاماتها في البلاد، ويومًا ما عندما تتقدم الأمور بشكل مثالي وطبيعي ستبدأ البعثة بالانسحاب، حين يكون عملها غير ضروري".

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
 تقرير الظل شهادة للمزيد من الخطوات الايجابية نحو الديمقراطية تقرير الظل شهادة للمزيد من الخطوات الايجابية نحو الديمقراطية شبكة اخبار نركال/HHRO/NNN/ عادت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان الى بغداد قادمة من بيروت، حيث شاركت في مؤتمرتدريبي الأولى من نوعها في العراق.. افتتاح محرقة نفايات ’صديقة للبيئة’ بالأنبار الأولى من نوعها في العراق.. افتتاح محرقة نفايات ’صديقة للبيئة’ بالأنبار افتتح في محافظة الأنبار مشروع محرقة نفايات صديقة للبيئة لإتلاف المخلفات الطبية الخطرة الأولى من نوعها في العراق  أصحاب المولدات في ديالى يعلنون الحداد ويصفون وعود الكهرباء بـ أصحاب المولدات في ديالى يعلنون الحداد ويصفون وعود الكهرباء بـ"سحابة صيف" شبكة اخبار نركال/السومرية نيوز/ ديالى/ دفعت زيادة ساعات تجهيز التيار الكهربائي لعموم مناطق محافظة ديالى، خلال الأيام الماضية، أغلب أصحاب المولدات الأهلية إلى الناطق الرسمي لوزارة الداخلية .. لواء الرد السريع يضبط 87 عبوة لاصقة وشرطة ذ ي قار تلقي القبض على متهم بحوزته 40 قطعة أثرية شبكة اخبار نركال/NNN/أعلن الناطق الرسمي لوزارة الداخلية العقيد سعد معن إبراهيم عن تمكن
Side Adv2 Side Adv1