Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب ئيس الجمهورية طارق الهاشمي يفتتح المعرض الثاني للخط العربي في بغداد

14/06/2011

شبكة أخبار نركال/NNN/
افتتح نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المعرض الثاني للخط العربي، الذي أقيم في بغداد، الثلاثاء 14-6-2011، تحت شعار "أقلامنا تخط المستقبل الزاهر لأمتنا المجيدة" .
وأكد فخامة النائب، في كلمة له في المعرض، أن رعاية الخط العربي والاهتمام به دليل وعي وحرص على تراث هذه الأمة، مشيراً إلى أن حضوره تأكيد لتعهده بأنه سيبقى " مهتماً بالذوق والجمال والتراث وفضائل الأمة وإبداعاتها" .
وخاطب فخامته الخطاطين: " لن ننساكم ولن ننسى إبداعاتكم ، هذا القطاع بحاجة إلى الدعم والرعاية ، يجب أن يعود ألق بغداد في هذا المجال إلى ما كان عليه"، داعياً إلى إحياء جمعية الخطاطين العراقيين بأسرع وقت وإكرامهم و رعاية مواهبهم.
نائب رئيس الجمهورية أوضح أن الخط العربي أمانة يجب الاهتمام بها وصيانتها، حاثاً السياسيين على الاهتمام بهذه النشاطات والفعاليات الثقافية التي تساهم في بناء العراق الحضاري والثقافي.
وتجول فخامة النائب في المعرض مطلعاً على إبداعات الخطاطين الذين شرحوا له طبيعة الأعمال، مقدمين وصفا لطبيعة اللوحات والتحف الفنية، شاكرين في الوقت ذاته دعم ورعاية فخامته لهم .

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
الأرمن العراقيون..الخصوصيّة والجاذبيّة والأسرار الحيويّة ! (3) الحلقة الثالثة : دياسبورا وطن بلا بديل ! طيف اجتماعي عراقي حيوي عندما يذكر الأرمن في العراق ، لا يمكن لأي إنسان أن ينكر خصوصيتهم التي تميزهم عن بقية أبناء المجتمع رسالة جوابية لحاجم الحسني الى الرابطة السريانية رسالة جوابية لحاجم الحسني الى الرابطة السريانية زهريرا نيت

فيما يأتي نص الرسالة الجوابية التي بعث بها

السيد رئيس الجمعية الوطنية د. حاجم الحسني الى رئيس واعضاء الرابطة السريانية في لبنان جوابا على الرسالة التي تلقاها سيادته في وقت سابق من الرابطة السريانية حول التفجيرات التي استهدف { كركوك } الى اين ! ARAPKHA قبل الخوض في معمعة التآويل السياسية , اريد القول باني اتمنى ان يعود العراق وشعبه موحدين في ظل حكومة ديمقراطية مركزية واحدة وزارة التربية تحدد ضوابط الامتحانات الخارجية شبكة اخبار نركال/NNN/بغداد/بولس تخوما/ كشف بيان صادر عن وزارة التربية عن موعد تقديم طلبات التقدم الى الامتحان الخارجي. وحدد الضوابط والتعليمات الخاصة بالتقديم للامتحانات العامة

Side Adv1 Side Adv2