Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

وزارة الداخلية: الشرطة تسيطر على الهاشمية بعد مواجهات بين جيش المهدي وقوات بدر

21/10/2006

الجيران/
قال مصدر أمني في وزارة الداخلية اليوم السبت إن الشرطة العراقية تبسط سيطرتها على قضاء الهاشمية في محافظة بابل أعقاب مواجهات اندلعت صباحا بين عناصر من جيش المهدي التابع للتيار الصدري وقوات بدر التابعة للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق لم تسفر عن وقوع ضحايا.
ويمثل التيار الصدري الذي يتزعمه السيد مقتدى الصدر والمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق الذي يتزعمه السيد عبد العزيز الحكيم مكونين أساسيين في الائتلاف العراقي الموحد الكتلة الكبرى بالبرلمان العراقي (130 عضوا من أصل 275 عدد أعضاء البرلمان) .
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة أنباء (أصوات العراق) المستقلة اليوم إن "قوات الأمن العراقية فرضت حظرا للتجوال في الحمزة الغربي مركز قضاء الهاشمية (30 كم جنوب الحلة) بعد اندلاع المواجهات وبسطت سيطرتها على القضاء."
ولم يذكر المصدر مدة سريان حظر التجوال ولا أسباب اندلاع المواجهات بين الطرفين واكتفى بالقول "الأسباب غير معروفة."
وتابع " الوضع الأمني في القضاء مستقر الآن تماما." مشيرا إلى أن المواجهات لم تسفر عن وقوع ضحايا بين الطرفين لكنه لم يوضح طبيعة الخسائر المادية جراء المواجهات.
وكان مصدر أمني مسؤول في محافظة بابل صرح اليوم إن "شرطة محافظة بابل فرضت حظرا للتجوال في الحمزة الغربي مركز قضاء الهاشمية (30 كم جنوب الحلة) بعد اندلاع مواجهات بين مسلحين مجهولين أعقبت انفجار عبوة ناسفة على بوابة مكتب للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق في مركز القضاء."
وأضاف أنه "بعد نحو ساعة من الانفجار اندلعت مواجهات بين مسلحين مجهولين بالأسلحة الخفيفة ما استدعى تدخل الشرطة والجيش بالمحافظة وإعلان حظر التجوال في القضاء لفرض النظام وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم ." لكنه لم يوضح مدة سريان الحظر.
وأوضح المصدر أن الانفجار أدى إلى جرح أحد حراس المكتب تم نقله إلى مستشفى قريب، مشيرا إلى أنه لم تتوفر بعد حصيلة عن الخسائر الناجمة عن المواجهات التي أعقبت تفجير العبوة.
وذكر أن طائرات أمريكية تحلق في أجواء الهاشمية في حين أدى إطلاق النار الكثيف في مركز القضاء المواطنين إلى التزام بيوتهم.
ولكل من التيار الصدري والمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق مكاتب في مراكز المدن العراقية ومعظم الأقضية والنواحي في محافظات الوسط والجنوب. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
المالكي يعلن مبادرة للمصالحة تتضمن عفوا عمن لم يرتكب جرائم حرب بغداد- وكالات اعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاحد 25-6-2006 مبادرة للحوار الوطني والمصالحة الوطني تتضمن عفوا عمن لم يرتكب جرائم حرب وجرائم ارهابية واعادة النظر في هيئة اجتثات البعث وحل الميليشيات الحزبية. مشروع لعولمة الفضائيات العراقية تابع لشركة JUMP TV بغية عولمة الإعلام العراقي وإدخال شبكات التلفزة العراقية على شبكة الانترنيت عقدت(JUMP TV) ندوة في بغداد ظهر يوم اربعاء وبحضور عدد من مسؤولي الفضائيات العراقية . و أوضح خليل زيتمان مدير شركة JUMP TV أن المشروع اذ ما طبق في العراق سيكون أول بلد في الع عولمة الأزمة المالية الأمريكية ومؤدياتها أن مقاليد حكم العولمة ودفتها في يد العالم الغربي الصناعي. المسيحيون والأقليات العراقية .. الحركة خير من البكاء والنحيب في القوش لدينا مثل سائد يقول : في الحركة بركة ، وهذا ينطبق الى حد ما في حالة المسيحيين العراقيين . في البداية ينبغي الأعتراف بأن المسيحيين والأقليات الأخرى في العراق ، ليس بمقدورهم مقاومة الظلم الذي يطالهم إن كان من الأسلام السياسي الأصولي المهيمن على ال
Side Adv2 Side Adv1