Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

أحد افواج الفرقة الثامنة للمشاة في الجيش العراقي ينهي تدريباته القتالية

27/11/2008

شبكة اخبار نركال/NNN/
النعمانيّة، العراق / اعلنت القوات المتعددة الجنسيات بأن الفوج الثاني من اللواء الثلاثين في فرقة المشاة الثامنة في الجيش العراقي أنهى برنامج التدريب على القتال كرابع فوج في الجيش العراقي يخوض هذا البرنامج، و قد تمّ الإحتفال بتخرج الفوج خلال مراسيم أقيمت في الخامس والعشرين من تشرين الثاني في معسكر النعمانية.
انطلق برنامج التدريب القتالي هذا العام في التاجي عبر تدريب إحدى الكتائب القتاليّة في الجيش العراقي على مجموعة من الأساليب القتالية والفنون العسكرية، بدءً بتدريب الفصائل العسكرية ومن ثمّ الإنتقال إلى الوحدات الأخرى إلى أن يصل التدريب في شموليّته إلى مرحلة السريّة العسكريّة.
يعتبرهذا البرنامج بمثابة ثورة في الجيش العراقي حيث يشارك كلّ الجنود تقريبا في تدريبات القتال الأساسية ومن ثمّ يتمّ اختيار وحدة عسكريّة سواء كانت في ساحة القتال أم أنها قد تشكلت خلال إعداد الوحدة لساحة المعركة لأنه متى ماكانت الوحدة في ساحة القتال فأن الوقت سيكون قليلاً جداً للعودة الى مركز التدريب. ولهذا فبرنامج الثلاثة أسابيع التدريبي يبني على أساس المهارات التي تعلمها الجنود بالطريقة الصعبة ويعطيهم الفرصة هم وقادتهم للقيام بالمزيد من التدريبات.

Opinions