Skip to main content
الحلبوسي يؤكد حاجة العراق للتعاون مع اصدقائه لمعالجة ملف النازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

الحلبوسي يؤكد حاجة العراق للتعاون مع اصدقائه لمعالجة ملف النازحين

 

المصدر: قناة الرشيد الفضائية

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، سفراء دول الاتحاد الأوروبي، فيما اكد الحلبوسي انفتاحَ العراق على أصدقائه في العالم، والحاجة إلى الجهود المكثفة والتعاون لمعالجة ملف النازحين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته “الرشيد”، ان “الحلبوسي استقبل سفراءَ دول الاتحاد الأوروبي وبحضور لجنة العلاقات الخارجية النيابية، وتناول اللقاء العلاقات التي تربط العراق ودول الاتحاد الأوروبي، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها ما يخص الاقتصاد والاستثمار وملف النازحين وحقوق الإنسان، فضلاً عن آخر المستجدات الإقليمية والدولية”.

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، بحسب البيان، “انفتاحَ العراق على أصدقائه في العالم، مشيراً إلى أن هذا التوجه مشتركٌ للسلطتين التشريعية والتنفيذية بما ينعكس إيجاباً على المستويات كافة ومنها السياسية والاقتصادية، والتي تعدُّ من أولويات الحكومة خلال هذه المرحلة”.

وفيما يخص ملف النازحين، أكد الحلبوسي، “الحاجةَ إلى الجهود المكثفة والتعاون مع أصدقاء العراق؛ لمعالجة هذا الملف وغلقه بشكل نهائي”.

من جهتهم، أشاد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، وفقاً للبيان، بالمسار الإيجابي المتصاعد في تطوير العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي، مشيرينَ إلى أهمية التعاون بين برلمان الاتحاد الأوروبي والبرلمان العراقي وتفعيل عمل اللجان المشتركة، كما أكد السفراء دعمهم للعراق وسيادته وسلامة أراضيه وازدهاره.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
قيمُ الخطّ واللون والانفعال: في رسومات التشكيلي خالد ستار قيمُ الخطّ واللون والانفعال: في رسومات التشكيلي خالد ستار شبكة اخبار نركال/ ايلاف/ اللونُ وطنٌ آخرُ مُثار تجوال الفن والفنان، صاعقة ٌ تزلّزلُ كيان اللوحة والرائي والرسّام. تجيءُ تموجانُه زرافات وأسراباً. هو يسبقُ المبادرة ويتماهى مع الخط صدقاً لا مجاملة ً مسؤولة في القسم السياسي للسفارة الأمريكية في بغداد تزور مقر منظمة حمورابي لحقوق الإنسان مسؤولة في القسم السياسي للسفارة الأمريكية في بغداد تزور مقر منظمة حمورابي لحقوق الإنسان • السيدة باسكال وردا تعبر عن أملها في أن يكون الموقف الدولي أكثر اقترابا من هموم الأقليات العراقية • السيدة وردا لا نعتقد إن فتح باب الهجرة للمسيحيين يحل المشكلة قطعا • السيد وليم وردا يقدم عرضا تفصيليا لجهود حمورابي الحقوقية و الاغاثية للمرحلين و النازحين عن مناطقهم شبكة النساء العراقيات:- نشعر بقلق جدي مشروع إزاء التمييز ضد المكونات العراقية غير المسلمة شبكة النساء العراقيات:- نشعر بقلق جدي مشروع إزاء التمييز ضد المكونات العراقية غير المسلمة تحالف الاقليات العراقية يدين تكفير الاحتفال بأعياد الميلاد والسنة الميلادية في العراق تابعت شبكة تحالف الاقليات العراقية بالكثير من الاستغراب والامتعاض ما صدر من فتاوي وتصريحات خلال الايام القليلة الماضية ، وخاصة ما صدر
Side Adv2 Side Adv1