Skip to main content
الحلبوسي يؤكد حاجة العراق للتعاون مع اصدقائه لمعالجة ملف النازحين Facebook Twitter YouTube Telegram

الحلبوسي يؤكد حاجة العراق للتعاون مع اصدقائه لمعالجة ملف النازحين

 

المصدر: قناة الرشيد الفضائية

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، سفراء دول الاتحاد الأوروبي، فيما اكد الحلبوسي انفتاحَ العراق على أصدقائه في العالم، والحاجة إلى الجهود المكثفة والتعاون لمعالجة ملف النازحين.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته “الرشيد”، ان “الحلبوسي استقبل سفراءَ دول الاتحاد الأوروبي وبحضور لجنة العلاقات الخارجية النيابية، وتناول اللقاء العلاقات التي تربط العراق ودول الاتحاد الأوروبي، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، منها ما يخص الاقتصاد والاستثمار وملف النازحين وحقوق الإنسان، فضلاً عن آخر المستجدات الإقليمية والدولية”.

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال اللقاء، بحسب البيان، “انفتاحَ العراق على أصدقائه في العالم، مشيراً إلى أن هذا التوجه مشتركٌ للسلطتين التشريعية والتنفيذية بما ينعكس إيجاباً على المستويات كافة ومنها السياسية والاقتصادية، والتي تعدُّ من أولويات الحكومة خلال هذه المرحلة”.

وفيما يخص ملف النازحين، أكد الحلبوسي، “الحاجةَ إلى الجهود المكثفة والتعاون مع أصدقاء العراق؛ لمعالجة هذا الملف وغلقه بشكل نهائي”.

من جهتهم، أشاد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، وفقاً للبيان، بالمسار الإيجابي المتصاعد في تطوير العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي، مشيرينَ إلى أهمية التعاون بين برلمان الاتحاد الأوروبي والبرلمان العراقي وتفعيل عمل اللجان المشتركة، كما أكد السفراء دعمهم للعراق وسيادته وسلامة أراضيه وازدهاره.

Opinions
الأخبار اقرأ المزيد
140 عائلة نازحة في الداوودية تتلقى معونات و مواد إغاثة من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان 140 عائلة نازحة في الداوودية تتلقى معونات و مواد إغاثة من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان تلقت 140 عائلة نازحة ايزيدية و مسيحية مواد إغاثة و معونات من منظمة حمورابي لحقوق الإنسان في بلدة الداوودية في محافظة دهوك يوم 10/10/2014 و ضمت مواد الإغاثة ملابس شتوية و بطانيات و مستلزمات منزلية كانت هذه العوائل بحاجة ماسة لها منظمة حمورابي لحقوق الانسان تثمن الموقف الاوربي باعتبار ما ارتكبه الاتراك ضد الارمن و المسيحيين عام 1915 ابادة جماعية • حمورابي تدعو الاوربيين الى اعتبار ما يجري الان من المجاميع الارهابية ضد الاقليات العراقية ابادة جماعية • السيده باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الانسان تقود وبالشراكة مع منظمات اجنبية حملة توقيعات تأييدا لمشروع اصدار اعلان عالمي للامهات احتراما للامومة. • منصه نساء العالم تولت مشروع اصدار الاعلان العالمي للامهات وعرض المشروع في الجلسة 62 للاجتماع العام للامم المتحدة. السيدة باسكال وردا تثمن خطوة نقابة الأطباء برعاية النازحين صحيا مجانا اثنت السيدة باسكال وردا رئيسة منظمة حمورابي لحقوق الإنسان وزيرة الهجرة و المهجرين الأسبق على الخطوة التي اتخذتها نقابة الأطباء في العراق بتقديم الخدمات الطبية للنازحين مجانا
Side Adv1 Side Adv2