Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

المشهداني في طهران يعتبر ان المشروع الامريكي في العراق فشل بسبب الاوضاع الامنية

04/07/2006

الجيران ـ طهران ـ اعتبر رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني الذي يزور طهران اليوم ان المشروع الامريكي في العراق قد فشل بسبب استمرار تدهور الاوضاع الامنية.ويرى مراقبون في تصريحات المشهداني توافقا مع التقييم الأيراني الذي يزعم هذا الفشل ويسعى اليه .

واعرب المشهداني الذي وصل للبرلمان العراقي بمباركة القوات الأمريكية التي اسقطت نظام صدام في تصريح للصحافيين خلال تواجده في طهران ان "المشروع الأمريكي فشل وأن الشعب العراقي تمكن من تجاوز العديد من المشاكل بفضل الوحدة بين جميع مكوناته".

واكد ان "جميع العراقيين من سنة وشيعة واكراد يشاركون في مشروع سياسي واحد من اجل اعادة السيادة الكاملة الى العراق وانهاء الاحتلال الاجنبي" بحسب قوله فيما لم يشر الى التناحر الطائفي الذي تشكل المحاصصة الطائفية ركنه الأساسي .
واشار رئيس مجلس النواب العراقي الى تدهور الاوضاع في بلاده مصرحا ان استتباب الامن والسلام في العراق بحاجة الى مساعدة دول الجوار وفي مقدمتها ايران.

وحول الهدف من زيارته اوضح المشهداني انها "تهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين مع الحفاظ على المصالح المشتركة وارساء روح الاخوة والصداقة والعمل على اعادة المياه الى مجاريها".

وكان المشهداني قد وصل الى طهران في وقت سابق من اليوم حيث من المقرر ان يلتقي بالاضافة الى نظيره رئيس مجلس الشورى الايراني حداد عادل كل من رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد ووزير الخارجية منوجهر متكي. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
بيان صادر من حزب توركمن ايلى حول كركوك شبكة اخبار نركال/NNN/ اصدر حزب توركمن ايلى / فرع كركوك ، بيانا حول كركوك وفيما يلي نص البيان: بيان صادر عن وزاة الداخلية العراقية حول محاولة اقتحام مجلس محافظة ديالى شبكة اخبار نركال/NNN/ أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا، حول محاولة مجموعة من الارهابيين اقتحام مبنى مجلس محافظة ديالى،اليوم الثلاثاء 14/6/2011، ونجاح القوات الأمنية بفرض سيطرتها على المبنى وتحرير الرهائن. وفيما يلي نصه: النص الكامل لقانون حقوق الصحفيين الذي أقره مجلس النواب العراقي.. مع تعقيب وعودة لاحقة ** أدناه نص قانون (حقوق الصحفيين) الذي أقره مجلس النواب العراقي في جلسته السابعة عشرة المنعقدة يوم الثلاثاء 9 آب 2011: لا تأليه ولا تشويه للنفوس!! الأن الفلوس هي اللّي تجيب العروس !!! في الحقيقه والواقع , إنّ ألمقصود من مضارب الأمثال في مناسباتها , هو ليست نمط من السفسطة ولا عملية حشو من أجل إضفاء جمالية سمة التزويق اللفظي على الكلام وكفى,فهي( الأمثال والحكم الشعبيه) خلاصات تمّ إستجماعها وصياغتها من مفردات حدث ما بتفاصيله وبكل ما أحاط
Side Adv1 Side Adv2