Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

شرطة العراق : مقتل ستة في انفجار سيارة ملغومة بمحافظة ديالى

03/06/2007

رويترز/
قالت الشرطة العراقية ان سيارة ملغومة انفجرت يوم الأحد في عملية انتحارية بسوق مزدحمة مما أسفر عن مقتل عشرة واصابة 30 في محافظة ديالى المضطربة الى الشمال الشرقي من بغداد.

وقال العقيد فارس حسين قائد شرطة بلد روز ان الانتحاري استهدف قافلة لسيارات الشرطة في الوقت الذي كانت تسير فيه عبر منطقة أسواق في بلدة بلد روز على بعد نحو 50 كيلومترا إلى الجنوب الشرقي من بعقوبة عاصمة محافظة ديالى.

وقال حسين ان شرطيين كانا من بين القتلى. كما دمر الحريق الذي اندلع بعد التفجير عشر سيارات على الأقل بينها ست من سيارات الشرطة.

وفي حادث اخر يوم الاحد قتل مسلحون في نقطة تفتيش وهمية خمسة وأصابوا سبعة اخرين عندما فتحوا النار على حافلتين صغيرتين قرب بعقوبة.

ويسكن محافظة ديالى الكبيرة خليط ديني وعرقي وشهدت بعضا من أسوأ أعمال العنف في العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس اذار عام 2003 وأطاح بالرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وتحدث جرائم قتل على أساس طائفي وهجمات للقاعدة بشكل منتظم في ديالى التي تسكنها أغلبية من السنة ولكن بها أيضا أعداد كبيرة من الشيعة والاكراد.

وأرسل نحو ثلاثة الاف جندي أمريكي اضافي الى محافظة ديالى لمواجهة تصاعد العنف في الاونة الأخيرة.

وأظهرت الارقام التي أعلن عنها يوم السبت أن نحو ألفي مدني قتلوا في العراق في مايو ايار بارتفاع بنسبة 29 في المئة عن ابريل نيسان وهو أعلى عدد من القتلى في شهر واحد منذ بداية الحملة الامنية في بغداد ومناطق أخرى في فبراير شباط.

وتمثل الحملة الامنية المسعي الاخير لابعاد العراق عن حافة الحرب الاهلية الطائفية.

كما أنها تهدف الى استهلاك بعض الوقت لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لتلبية سلسلة من الاهداف السياسية التي حددتها واشنطن بهدف تشجيع المصالحة الوطنية. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
مجلس وكلاء الوزارات يناقش أمر سلطة الائتلاف المؤقتة 57 لسنة 2004 الخاص بعمل مكاتب المفتشين العموميين شبكة أخبار نركال/NNN/الامانة العامة لمجلس الوزراء/ الأمين العام يدعو الى تقديم ورقة توصيات ناضجة للاجتماع القادم لإقرارها ورفعها الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي: نحرص على دعم الحكومات المحلية في المحافظات ‏للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن شبكة اخبار نركال/NNN/ اعرب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي عن ثقته بقدرة اعضاء مجلس محافظة صلاح الدين على تخريج دفعة جديدة من الشرطة في نينوى شبكة اخبار نركال/NNN/الموصل/سالم بشير/ تخرّجت صباح الاحد , دفعة جديدة من الشرطة في نينوى ,وقال مدير المركز التدريبي في قيادة شرطة نينوى , ان 435 شرطيا تخرّجوا في احتفالية خاصة أقيمت شيوخ العشائر ينتقدون اداء القوات الامنية اثناء حملات الدهم في كركوك نركال كيت/كركوك/احلام راضي/ عقدت مديرية شؤون عشائر كركوك اجتماعا موسعا في مقر مديريتها بحضور السيد رزكار علي رئيس مجلس محافظة كركوك والسادة شيوخ ووجهاء مدينة كركوك
Side Adv2 Side Adv1