Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

قوات الجيش العراقي تضرب صحفيين بشدة و تصادر معداتهم

04/03/2008



شبكة أخبار نركال NNN/مرصد الحريات الصحفية
تعرضت مجموعة من الصحفيين و المصورين الى الضرب و الاعتداء من قبل قوات الجيش العراقي في منطقة الغدير ببغداد .

وقال مراسلون صحفيون لمرصد الحريات الصحفية انهم تعرضوا لضرب شديد و سب و شتم من قبل قوات الجيش العراقي ، بعد ان امر ضابط برتبة رائد جنوده بالهجوم على المراسلين و الصحفيين المتواجدين في مكان حدث فيه انفجار صباح اليوم .

وقال مصور وكالة الاسشوتيد برس (AP) سعد كاظم حسين انه تعرض للضرب من قبل مجموعة من الجنود بعد ان كان يصور مكان انفجار في منطقة الغدير في بغداد .

و اضاف كاظم ان كاميرته " صادرتها قوات الجيش العراق " .

فيما قال صحفيون اخرون ان الضابط ،كان يأمر جنوده بضرب الصحفيين بقوة و تحطيم اجهزتهم الصحفية التي صادروا منها اربعة كاميرات فوتغرافية و تلفزيونة .

وقال مصور صحفي رفض الكشف عن اسمه ان اثار الضرب بدت و اضحة على اجساد زملائه من شدة الضرب . واضاف حتى وان الجنود كانوا يطلقون نيران اسلحتهم فوق رؤوس الصحفيين ، وان خمسة منهم ضربوا بشدة مصور اخر .



مرصد الحريات الصحفية اذ يستنكر بشدة هذا الاعتداء يطالب وزير الدفاع محمد عبد القادر بتحمل مسؤولياته العسكرية وفتح تحقيق سريع في الحادثة و استدعاء الصحفيين و المراسلين الذين تعرضوا للضرب والسب ، للادلاء بشهاداتهم حول حادثة الاعتداء و محاسبة الضابط الذي امر جنوده بضرب الصحفيين و تحطيم معداتهم . كما ويطالب المرصد قوات الجيش العراقي باعادة اجهزةالصحفيين التي صادرتها .


Opinions