Skip to main content
Facebook Twitter YouTube Telegram

نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يعرب عن تفاؤله بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة

29/08/2010

شبكة أخبار نركال/NNN/
أكد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إن "العراق بما يتمتع به من عمق تاريخي وحضاري لا ينبغي ان يظهر أبناؤه أمام العالم عاجزين عن الاتفاق على مرشح واحد لرئاسة الوزراء كما لا ينبغي أن يبقى كل شيء معطلا بانتظار تشكيل الحكومة".
وأطلع فخامة النائب، عقب مأدبة إفطار أقامها على شرف سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى العراق، الجمعة 27-8-2010، ضيوفه على مجريات المفاوضات الخاصة بتشكيل الحكومة، معرباً عن تفاؤله بقرب انفراج أزمة تشكيل الحكومة لاسيما بعد أن قدمت الكتل السياسية أوراقها لإدارة الدولة وإصلاح النظام القضائي والسلطة التشريعية وتوصيف لمفهوم الشراكة والتأسيس الصحيح لانتخابات 2014.
نائب رئيس الجمهورية أوضح أن حوارات تشكيل الحكومة تركزت على آليات إدارة الدولة لإنجاح حكومة الوحدة الوطنية ومراجعة ملفات مهمة في مجال الأمن و حقوق الإنسان والفساد المالي والإداري والعلاقات الخارجية وإصلاح السلطات الثلاث، إضافة إلى توصيف دقيق للشراكة في السلطة واليات اتخاذ القرار.
من جانبهم، عبر سفراء الدول العربية والإسلامية عن استعدادهم للعمل على تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين، معربين عن قلقهم إزاء استمرار الركود السياسي، مؤكدين أن الأمة العربية بدون العراق جسد مريض ولا يتعافى هذا الجسد ما لم يتعافى العراق.

المركز الصحفي لرئاسة جمهورية العراق. Opinions

الأرشيف اقرأ المزيد
ندوتان عن قانون الإيجار ومرض الزهايمر .. استحداث قسم للغة التركية في كلية آداب الموصل شبكة اخبار نركال كيت /NNN/الموصل/ نظمت كليتي القانون وطب الأسنان في جامعة الموصل ندوتين عن قانون الإيجار ومرض الزهايمر فيما تم استحداث قسم جديد للغة التركية في كلية الآداب , العراق : ماذا لو انفجرت كركوك؟ نشرت مجلة الاكسبريس الأسبوعية الفرنسية تحقيقاً عن مدينة كركوك تحت عنوان:" ماذا لو انفجرت كركوك" بقلم مبعوثها الخاص فانسينت هوغو جاء فيه : بالامس اغتلتم الارض.. وهي اغلى واثمن من الشهداء عزيزي تيري... حكمة .. نصح احيقار.. حكيمنا الموقر.. ابن اخته نادان قائلا: " يا بني، لا تكن عجولا متسرعا، كشجرة اللوز التي تزهر قبل كل الاشجار، ويؤكل ثمرها بعدها جميعا، بل كن سويا هادئا متأنيا كشجرة التوت فهي لبنان:بيـــان اجتماع الرابطة السريانية لبنان:تيباين:عقدت الرابطة السريانية اجتماعا استثنائيا في مقرها في الجديدة برئاسة حبيب افرام واثر اللقاء اذاع الامين العام جورج آسيو البيان الآتي
Side Adv2 Side Adv1